صحيفة الكترونية اردنية شاملة

المركزية تويوتا تستدعي مركبات (بريوس)

0

* المركزية تويوتا تستدعي مركبات بريوس لتحديث البرمجيات مجانا

كشف مدير التسويق والمبيعات في شركة “المركزية” وكلاء تويوتا في الاردن نديم حداد، انه سيتم استدعاء سيارات “بريوس” من الطراز الهجين المصنوعة بين 2009 – 2014، لتحديث برمجة الحاسوب فيها.

واوضح في تصريح خاص لصحيفة “المقر” انه سيتم استدعاء مركبات ضمن ارقام شاصي معينة، حيث سيتم الاتصال بمالكي المركبات التي تم شراؤها من المركزية خلال الاسابيع القليلة المقبلة، وكما سيتم الاعلان عن ارقام الشاصي للمركبات التي تحتاج الى تحديث في برمجتها حيث سيكون متاح لهم تحديث البرمجية مجانا في مراكز الصيانة التابعة للشركة المركزية، مشيرا الى ان الاولوية ستكون لعملاء الشركة في المملكة.

واكد حداد ان تحديث برمجية حاسوب مركبات بريوس، جاءت بعد اكتشاف ضعف في احد الانظمة البرمجية التي يمكن ان تؤدي الى ضعف في اداء بعض المركبات والتي تحمل ارقام شاصي معينة، ولا يوجد اي خطورة من هذا الامر على حياة المستخدمين او الركاب.

واعلنت شركة تويوتا مؤخرا عن قرارها استدعاء حوالي مليوني سيارة في العالم من طراز بريوس الهجينة، حيث يشمل القرار 1.9 مليون سيارة من الطراز الهجين المصنوعة بين 2009و2014.

وقالت الشركة في بيانها المذكور، إن الاستدعاء يهدف أساساً إلى إعادة برمجة الأجهزة الالكترونية المسؤولة عن النظام الهجين الذي يسمح بتشغيل السيارة بالبنزين والكهرباء في نفس الوقت.

وقال متحدث باسم الشركة إن: “دعوة هذا العدد الكبير هو أقرب للإجراء الاستباقي والاحتياط”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.