صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الأميركي فيني يتصدر أولى مراحل طواف دبي

0

أحرز الأميركي تايلور فيني المرحلة الأولى من النسخة الأولى من طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية التي انطلقت الأربعاء وتستمر حتى 8 فبراير/شباط الحالي بمشاركة 16 فريقاً يمثلهم نخبة من أفضل الدراجين في العالم.

وتألق تايلور من فريق “بي ام سي” بشكل لافت في منافسات المرحلة الأولى بعدما قطع مسافة 10 كلم في زمن 12.03 دقيقة متقدماً على زميله في الفريق البريطاني ستيفن كامينغز (12.17 د) والدنماركي لاس نورمان هانسن من فريق غارمين شارب الذي حل ثالثاً (12.19 د).

ونال تايلور القميص الأزرق كونه صاحب أفضل زمن، والأحمر كونه صاحب أعلى رصيد من النقاط ثم الأبيض لكونه الأصغر سناً حيث يبلغ عمره 27 عاماً.

وتقام غداً الخميس المرحلة الثانية تحت مسمى “مرحلة الرياضة”، وهي لمسافة 122 كلم ويمر فيها الدراجون عبر أهم المعالم الرياضية في دبي منها “ميدان” أكبر مضامير سباقات الخيول في العالم ومجمع حمدان الرياضي ودبي أوتودروم ونادي غولف.

يذكر أن الطواف يعد الأعلى تصنيفاً في آسيا وهو باكورة الموسم في القارة، والأول من نوعه الذي تنظمه الإمارات، وهو سيقطع مسافة 418 كلم في أهم معالم مدينة دبي من بينها برج خليفة المبنى الأعلى في العالم ومضمار ميدان لسباقات الخيول وفندق برج العرب.

ترتيب الدراجين الخمسة الأوائل:
1- الأميركي تايلور فيني 12.03 دقيقة
2- البريطاني ستيفن كامينغز 12.17 د
3- الدنماركي لاس نورمان هانسن 12.19 د
4- الألماني طوني مارتن 12.25 د
5- السويسري فابيان كانسيلارا 12.28 د

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.