صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الدوري السوري ينطلق بمشاركة 18 فريقا

0

تنطلق الأحد منافسات بطولة سوريا الثالثة والأربعين لكرة القدم لموسم 2013-2014 على طريقة التجمع من مرحلتين بمشاركة 18 فريقاً وزعوا على مجموعتين ضمت كل واحدة 9 فرق.

وتتأهل الفرق الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى الدور النهائي لتحديد حامل اللقب.

وضمت المجموعة الأولى التي تقام مبارياتها لدور الذهاب في دمشق والاياب في اللاذقية كلا من الجيش والوحدة والمحافظة (دمشق) والكرامة (حمص) والطليعة (حماه) والاتحاد (حلب) وحطين (اللاذقية) والفتوة (دير الزور) والجزيرة (الحسكة).

وضمت المجموعة الثانية التي تقام مبارياتها لدور الذهاب في اللاذقية والإياب في دمشق كلا من الشرطة والمجد (دمشق) والوثبة (حمص) والنواعير (حماه) وأمية (ادلب) والحرية (حلب) ومصفاة بانياس (طرطوس) وتشرين (اللاذقية) والجهاد (القامشلي).

وعلى غرار المواسم الثلاثة السابقة، وبسبب الأحداث المؤلمة التي تشهدها سوريا منذ نحو ثلاثة أعوام، سيكون للاعبين الشباب الحصة الأكبر في تشكيلات الفرق بسبب عملية التفريغ التي ضربت الرياضة السورية عامة وكرتها خاصة ودفعت معظم النجوم المعروفين إلى الهجرة والإنتقال إلى أندية عربية وآسيوية، حيث وصل عدد اللاعبين السوريين المنتشرين في أندية الدول المجاورة والدول الخليجية نحو 150 لاعباً، وهو رقم قياسي في تاريخ الكرة السورية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.