صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الكويت يستقبل الشرطة في ملحق دوري الأبطال

0

يلتقي الكويت الكويتي مع ضيفه الشرطة العراقي الأحد في الدور التمهيدي الأول لملحق دوري أبطال آسيا في كرة القدم والذي يقام من مباراة واحدة. كما يحل القادسية الكويتي ضيفاً على السويق العماني الأحد أيضاً في الدور ذاته.

وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للعبة وافق رسمياً على مشاركة الكويت، بطل كأس الاتحاد الآسيوي 2013، ومواطنه ووصيفه القادسية في الملحق تقديراً للمستوى الفني الرفيع لهما في كأس الاتحاد الآسيوي وبلوغهما النهائي وذلك على الرغم من عدم تنفيذهما عدداً من الشروط ومنها التحول إلى كيانات تجارية والإلتزام بالانضمام إلى رابطة دوري المحترفين.

وفي حال تجاوز الكويت مراحل التصفيات (ثلاثة أدوار)، سيشارك المتأهل للمرة الأولى كممثل عن الكرة الكويتية في دوري أبطال آسيا بحلته الجديدة أي بنظام المحترفين وذلك اعتباراً من الدور الأول (دور المجموعات).

وكانت لجنة المسابقات في الاتحاد القاري اعتمدت نظام المناطق في دوري الأبطال وصولاً إلى الدور نصف النهائي من أجل ضمان اقامة المباراة النهائية بين الشرق والغرب في السنوات الثلاث المقبلة.

واعتمدت اللجنة نفسها المحافظة على نظام مباراتي الذهاب والعودة في الدور النهائي، وأبقت على نظام المباراة النهائية الواحدة في نهائي كأس الاتحاد.

وسيلتقي المتأهل من المواجهة بين الكويت والشرطة مع لوكوموتيف الأوزبكستاني في الدور التمهيدي الثاني ليواجه بعدها في الدور التمهيدي الثالث الفائز من المواجهة بين الحد البحريني وشباب الأردن من جهة ولخويا القطري من جهة أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.