صحيفة الكترونية اردنية شاملة

امن الدولة تنظر بمشاجرة كلية المجتمع العربي

0

استمعت محكمة امن الدولة خلال الجلسة التي عقدتها بهيئتها المدنية برئاسة القاضي سالم القلاب، وعضوية القاضيين الدكتور خالد الكواليت وبلال البخيت، الى شهادات أربعة من شهود النيابة العامة بقضية مشاجرة كلية المجتمع العربي التي اندلعت في تشرين الثاني الماضي.

وأدلى الشاهد الأول بشهادته، وهو من مرتبات الامن العام، انه عندما كان رئيسا لمركز أمن تلاع العلي، تبلغ من ادارة كلية المجتمع العربي؛ بوجود مشاجرة ،حيث تحرك على الفور وبرفقته القوة الأمنية اللازمة الى المكان، ولدى وصوله شاهد مجموعتين من الاشخاص تتبادلان الرشق بالحجارة؛ الاولى تتكون من حوالي مئة شخص، وتقف خارج اسوار الكلية من الجهة الشمالية، والاخرى تتكون من خمسين شخصا وتقف امام الكلية من الجهة الشرقية، وتم السيطرة على المشاجرة والقاء القبض على 18 شخصا من المشاركين بالمشاجرة، وضبط بحوزة أحدهم أداة حادة تشبه الحربة.

وافاد الشاهد الثاني انه اثناء تواجده على رأس عمله عميدا للكلية تفاجأ بوجود مجموعة من الاشخاص ترشق الحجارة باتجاه الكلية وتم ابلاغ رجال الامن، مستدركا انه تم تصوير هؤلاء الاشخاص بواسطة الكاميرات الموجودة في الكلية، وكاميرات الهواتف المحمولة لدى بعض الطلاب، وتم تجميع تلك الصور على “سي دي” وتزويد الادعاء العام لمحكمة امن الدولة بنسخة عنها حيث تبين الاشخاص المتسببين بالمشاجرة، مبينا ان سبب التجمهر، ورشق الكلية بالحجارة، كان بسبب فصل احد الطلاب سابقا من الكلية والذي قام بتجميع عدد من الاشخاص لرشق الكلية بالحجارة.

وأفاد الشاهدان الثالث والرابع، وهما من مرتبات الامن العام، بأنهما قاما بكتابة تقرير الكشف على الاضرار المادية التي لحقت بالكلية ومرافقها، وضبط أداة حادة بحوزة أحد الأشخاص المشاركين بالمشاجرة. وقررت المحكمة رفع الجلسة الى بداية الشهر المقبل لمواصلة النظر بالقضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.