صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الحلواني يعلن عن انشاء مدن صناعية في المحافظات

0

قال وزير الصناعة والتجارة حاتم الحلواني إنه سيتم انشاء عدة مدن صناعية وتنموية جديدة في المحافظات.

وأشار الحلواني خلال لقائه وفدا يمثل عددا من كبريات الشركات العالمية العاملة في قطاع الألبسة (سنغافورية وسيرلانكية وهندية وأمريكية)، إلى أن إنشاء تلك المدن جاء بهدف تعزيز الفرص أمام المستثمرين لاقامة مشاريعهم وبما يرفع معدلات الاستثمار وينعكس ايجابا على الاقتصاد الوطني وزيادة معدلات النمو.

وأضاف الحلواني إن الأردن تمكن من توفير الظروف المناسبة لكافة المشاريع الاستثمارية والتي من شأنها تحفيز رجال الاعمال على اقامة مشاريعهم في المملكة والاستفادة من الفرص والمجالات المتاحة.

وأشار إلى ان الأردن انتهج سياسة الانفتاح الاقتصادي بهدف تعزيز الشراكة مع مختلف الدول مشيرا الى اتفاقيات التجارة الحرة التي وقعها الاردن على المستويين الثنائي ومتعدد الاطراف ومن ذلك عضوية منظمة التجارة العالمية واتفاقية التجارة الحرة العربية الكبرى والشراكة الاوروبية اضافة الى الاتفاقيات الثنائية الموقعة مع عدة دول عربية واجنبية كالولايات المتحدة وكندا والعراق وغيرها .

واضاف الحلواني ان الاردن حقق معدل نمو نسبته 3% العام الماضي وتوقع ان يبلغ 3.5% و4.5% للعامين المقبلين على التوالي وذلك نتجية لنجاح الاصلاحات الاقتصادية والارادة الجادة من قبل الملك عبد الله وكافة الجهات على تطوير الوضع الاقتصادي وجعله أكثر قدرة على تلبية الاحتياجات التنموية للمملكة رغم الظروف الاقليمية الصعبة المحيطة.

وأكد الحلواني ان الوزارة حريصة على ازالة كافة المعيقات التي تواجه المستثمرين وتذليل الصعوبات وهي تتابع باستمرار واقع الاستثمارات القائمة في المملكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.