صحيفة الكترونية اردنية شاملة

‘مجابهة التطبيع’ تأسف لمشاركة ‘بيت المقدس’ بعمل تطبيعي

0

اعربت اللجنة التنفيذية العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع عن اسفها بشأن دعوة منتدى بيت المقدس لحضور فيلم “خمس كاميرات محطمة ” والذي أخرجه المخرج الفلسطيني عماد برناط مع المخرج الاسرائيلي جاي دافيدي .
ودعت اللجنة الهيئة الإدارية للمنتدى في بيان اصدرته اليوم مراجعة مواقفها في ضوء نظامها الأساسي، وتعهدها بعدم القيام بعمل تطبيعي .
وذكرت اللجنة التنفيذية لمجابهة التطبيع قيامها في وقت سابق بمخاطبة الهيئة الإدارية للمنتدى على إثر مشاركتها في فعالية مماثلة حيث أعلنت الهيئة الإدارية وقتها في رسالة جوابية تبرؤها من أي عمل تطبيعي، والتزامها بثوابت القضية الفلسطينية.
وقالت”انتدبت اللجنة التنفيذية عضوين كريمين لالتقاء الهيئة الإدارية، حيث تم التأكيد على رفض المنتدى لأي ممارسة تطبيعية، انطلاقاً من نظامها الأساسي”.
ونوهت اللجنة الى انها اطلعت على الدعوة الموجهة من عثمان النشاشيبي رئيس الهيئة الإدارية لمنتدى بيت المقدس لأعضاء المنتدى لحضور فعالية مشتركة بين منتدى بيت المقدس ومؤسسة التعاون للشباب ممثلة بعرض فيلم خمس كاميرات محطمة ( Five Broken Cameras ) والذي أخرجه المخرج الفلسطيني عماد برناط مع المخرج ( الاسرائيلي ) جاي دافيدي .
وقالت”ولما كانت مشاركة المخرج ( الاسرائيلي ) في هذا العمل تطبيعاً مع العدو، الذي احتل فلسطين وأراضي عربية أخرى، ومارس أبشع الجرائم بحق الشعب الفلسطيني والأمة العربية، ويحمل مشروعاً عنصرياً توسعياً، فإننا في اللجنة التنفيذية العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع نأسف أشد الأسف لمشاركة منتدى بيت المقدس في هذه الفعالية والدعوة لحضورها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.