صحيفة الكترونية اردنية شاملة

هيويت بطل برزبين على حساب فيدرر

0

ألهب الاسترالي المخضرم ليتون هيويت حماس عشاق التنس في بلاده بعدما تغلب على السويسري روجيه فيدرر المصنف الاول في نهائي فردي الرجال في بطولة برزبين الدولية ليحصد اللقب الاحد.

وارتكب فيدرر – الذي كان متفوقا على هيويت في سجل المواجهات المباشرة بينهما بواقع 18 انتصارا مقابل ثماني هزائم قبل هذه المباراة – 22 خطأ سهلا ليكسر منافسه الاسترالي ارساله ثلاث مرات في المجموعة الاولى بعدما كان قد بلغ المباراة النهائية دون ان يخسر ضربة ارساله ولو مرة واحدة.

وتحسن أداء فيدرر المصنف السادس عالميا بشكل ملحوظ في المجموعة الثانية لكنه اخفق في الاستفادة من فرص كثيرة لاحت له لكسر ارسال منافسه في المجموعة الثالثة ليتشبث اللاعب الاسترالي بالفوز ويحقق الانتصار بعد ساعتين وسبع دقائق من اللعب.

وهذا أول فوز يحققه هيويت المصنف الاول عالميا سابقا في البطولات التي ينظمها اتحاد المحترفين منذ حصوله على لقب بطولة هاله في 2010 حينما تغلب وقتها أيضا على فيدرر في النهائي. وانهى اللاعب الاسترالي بذلك سلسلة من 15 هزيمة متتالية أمام منافسه السويسري.

وكانت هذه آخر مباراة رسمية لفيدرر قبل مشاركته في استراليا المفتوحة التي ستنطلق في 13 يناير كانون الثاني الجاري حيث سيسعى اللاعب السويسري لاضافة لقب جديد لالقابه 17 في البطولات الاربع الكبرى بالفوز لخامس مرة في ملبورن بارك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.