صحيفة الكترونية اردنية شاملة

16 لعبة لتدمن على الفيسبوك

0

كشف تقرير أعلنه موقع GameChitah.com عن أكثر الألعاب المدمن عليها في منصة ألعاب موقع التواصل الاجتماعي Facebook.

وكما يعلم العديد من القراء فإن أحد أهم الوسائل التي يستخدمها موقع Facebook للحفاظ على زواره، ليس فقط عرض مشاركات أصدقائهم، بل توفير منصة لمساعدة المطورين على نشر ألعاب صغيرة نسبياً في أفكارها مبنية على تكنولوجيا الـ WEB 2.0، ومجهزة بتوثيق كامل لكيفية برمجة التطبيقات عليها ونشرها بين المستخدمين عن طريق دعوة مستخدمي الشبكة.

ويستغل الـ Facebook صفة بشرية تسيطر على غالبيتنا أغلب الأحيان، ألا وهي حب المنافسة، فعندما ترى أصدقاءك على الشبكة يحصلون على نقاط عالية في لعبة ما، سترغب في اللحاق بركبهم وتجاوزهم لتظهر أنك الأفضل، ومن هنا تنبع المتعة في هذه التطبيقات إضافة الى انها مجانية، والتي بدأت تسيطر على سوق الألعاب وتظهر كمنافس للمنصات التقليدية مثل الـPlayStation والـ Xbox وغيرها الكثير.

وندرج هنا أكثر 16 لعبة تم اختيارها من بين 275 لعبة مشهورة على الفيسبوك لتدمنوا عليها:

Candy Crush Saga

اللعبة الشهيرة المطورة من قبل شركة King تأتي في المركز الأول بما يقارب 50,000,000 لاعب يومياً، اللعبة كما يعرفها الجميع قائمة على إيجادأشكال الحلويات المتشابهة وتحقيق أرقام عالية مقارنة مع ما يصل اليه أصدقاؤك لفتح مراحل جديدة.

رابط اللعبة

Words With Friends

تسيطر على قائمة الألعاب التعليمية بما يقارب 1,000,000 لاعب يوميا، الهدف من اللعبة ترتيب أحرف عشوائية لتركيب كلمات معينة، الأمر الذي يزيد مخزونك الذاتي من الكلمات الإنجليزية.

رابط اللعبة

Texas HoldEm Poker

لكل محبي البوكر يمكنكم اللعب بطريقة شرعية على الفيسبوك مع أكثر من 1,000,000 لاعب، اللعبة من تطوير شركة zynga المتميزة في هذا النوع من التطبيقات، نتمنى الا تخسروا كل رهانكم.

رابط اللعبة

Dragon City

لمحبي الألعاب الاستراتيجية تأتيكم لعبة مدينة التنانين مع 1,000,000 لاعب أيضاً، يحاولون تطوير مدنهم ومهاجمتك بتنانين تحرق مدينتك بنيرانها.

رابط اللعبة

Diamond Dash

لمحبي ألعاب التشابه والاختلاف تأتيكم لعبة Diamond Dash لتخطف أنفاسكم مع محاولات كثيرة لكي تسبقوا أصدقاءكم على الشبكة مع 10,000,000 لاعب شهرياً.

رابط اللعبة

Bubble Witch Saga

اللعبة التي سيطرت على الكثيرين، وانتشرت بسرعة النار في الهشيم على أجهزة الهواتف الذكية تظهر لكم على الشبكة لتساعدوا ساحراتها في عمل أكثر الخلطات السحرية تأثيراً.

رابط اللعبة

8 Ball Pool

محبو ألعاب الطاولة وتحديدا البلياردو والسنوكر سيجدون ضالتهم في هذه اللعبة خصوصا مع عدم توفر الوقت الكافي لهم للذهاب إلى الصالات ولعبها مع أصدقائهم، سيمكنكم الآن أن تطلبوا منهم مشاركتكم اللعب على الفيسبوك وتحقيق اقوى الضربات الممكنة دون الخوف على عصيكم من أن تنكسر.

رابط اللعبة

FarmVille 2

قد تحرمك حياة المدنية والتطور من أن تكون مزارعاً، لكن مع FarmVille 2 سيصبح هذا الأمر ممكناً حيث ستستطيع زراعة ما تريده من محاصيل وتربية ما ترغب من المواشي وبيع منتجاتك الى الأسواق المحلية والعالمية، بأسهل مما تتصور.

رابط اللعبة

Top Eleven Be a Football Manager

اذا كنت ترى أنك تستحق أن تكون مدرباً لأفضل الفرق العالمية في كرة القدم، ستناسبك هذه اللعبة، قم ببناء فريقك المفضل من أشهر اللاعبين وابدأ بالمنافسة في تصفيات الفرق الأوروبية، هذه اللعبة ستعطيك فرصة لاثبات قدراتك التكتيكية وبيع وشراء اللاعبين العالميين.

رابط اللعبة

Pet Rescue Saga

اذا كنت من محبي الحيوانات الأليفة، يمكنك الآن محاولة انقاذها من المرتفعات العالية، قد تواجهك قطة شرسة أو كلب بولدوغ شرير يسعى لمنعك من تنفيذ هذه المهمة.

رابط اللعبة

Subway Surfers

إذا كنت تهوى الركض والهرب من شرطي يلاحقك لأنك تحب الرسم على الجدران فهذه اللعبة مناسبة جداً، قد يواجهك قطار أنفاق وأنت تهرب، احذر أن تصطدم به.

رابط اللعبة

Criminal Case

قد تجد أمامك فجأة جثة لأحد تعرفه، عندها احذر! لا تلمس شيئا، فالدليل قد يكون ضدك، يمكنك في هذه اللعبة أن تكون محققا جنائياً تجمع الأدلة وتحصر من هو المشتبه به، وفي نهاية القضية السجن هو نهاية كل مخطئ.

رابط اللعبة

Farm Heroes Saga

إذا كنت تحب إنقاذ المساحات الخضراء من التوسع العمراني المخيف فستجد هنا ضالتك، حاول المحافظة على المزروعات من التلوث ومنع الجرافات من إنشاء المباني التي ستقضي على ما هو موجود من الأشجار المثمرة.

رابط اللعبة

Papa Pear Saga

قد ترغب في زيارة احدى الجزر الاستوائية والاستمتاع بفواكهها الغريبة، لكن أن تبدأ برمي هذه الفواكه بالسلال المصنوعة من القش، فقد يكون أمراً ممتعاً.

رابط اللعبة

Pepper Panic Saga

الفلفل الحار قد يكون مزعجاً احياناً! لكن أن يكون لديك قط يسعى لتدمير محصولك منه لأنه يكرهه، فهذه هي المشكلة، قم بتجميع أكبر كمية من الفلفل الحار لتقاوم هذا القط الشرير.

رابط اللعبة

Angry Birds Friends

اللعبة التي تجاوز عدد مرات تحميلها 8 مليار تحميل لأجهزة الهواتف الذكية، أصبحت متاحة الآن على الفيسبوك لك ولأصدقائك، الطيور الغاضبة في طريقها اليك.

رابط اللعبة

محمد ياسين Twitter Account: @yaseinm

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.