صحيفة الكترونية اردنية شاملة

أبل: جميع التطبيقات ستتوافق مع iOS 7 قبل فبراير

0

من المعروف أن شركة أبل قامت خلال شهر سبتمبر الماضي بإطلاق منصة iOS 7 في نفس الوقت الذي قامت بإطلاق الأيفون 5 اس و الأيفون 5 سي ، و على إثر ذلك عكف المطورين على تحديث تطبيقاتهم لتتوافق من حيث التصميم و الأداء مع تلك المنصة .

و حينها بالفعل رأينا تطبيق الفيسبوك مصمم من جديد و تطبيقات جوجل و الشركات الكبرى أيضا يتم تصميمها و إطلاقها بشكل متوافق مع منصة iOS 7 ، غير أن هناك الكثير من التطبيقات الأخرى التي بقيت كما هي و لم تتغير من حيث التصميم و الأداء لتتوافق مع المنصة الجديدة و هي على فكرة كثيرة و متوفرة بشكل كبير .

و عملت أبل خلال الأيام الماضية على إرسال رسائل تنبيهية لمطوريها من أجل العمل على التحديث الجديد ، مع توفير أدوات المساعدة لبرمجة التطبيقات بشكل متوافق مع iOS 7 لكن بقيت بعض المشاكل تواجه المطورين .

و في هذا الصدد أكدت أبل أنها ستمدد مدة تحديث التطبيقات لتتوافق مع iOS 7 إلى شهر فبراير 2014 ، و خلال تلك المدة لن نتعجب من رؤية العشرات من التطبيقات يتم تحديثها .

و على أساس هذا الأمر أنصح المطورين العرب على الإسراع في تحديث تطبيقاتهم المتوفرة على متجر أبل لتتوافق مع iOS 7 حيث أنه من المنتظر ان تحذف على الأرجح في حالة لم يتم تحديثها لتتوافق مع المنصة الجديدة . و هو أمر لن يكون جيدا لمطوريها .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.