صحيفة الكترونية اردنية شاملة

‘النبابية المشتركة’ تتبنى مطالب عمال الموانئ

0

بحثت اللجنة النيابية المشتركة، العمل والادارية والحريات، في اجتماع مشترك اليوم الاربعاء بحضور وزراء: الداخلية والنقل والعمل والشؤون السياسية والبرلمانية موضوع اضراب العاملين في مؤسسة الموانىء.
واستمع الحضور من رئيس اللجنة النقابية للعاملين في مؤسسة الموانىء الى الاسباب الداعية للاضراب ومطالب المضربين التي يعتبرونها حقا لهم وفقا للاتفاقيات السابقة الموقعة مع المسؤولين في مؤسسة الموانىء.
وخلال الاجتماع تبنت اللجنة المشتركة مطالب المضربين حيث بين النائب عدنان السواعير ان اللجنة ستوجه كتابا للحكومة للنظر في عدد من المطالب التي اتفق عليها مع اللجنة النقابية والمتمثلة في احتساب سنوات الخدمة للموظفين وإشراك موظفين في صندوق الادخار واجور عمال التشدير من ابناء قطاع غزة ومنحهم تامينا صحيا واحتساب الزيادة السنوية من عام 2012 واحتساب المكافأة الشهرية في راتبي الثالث عشر والرابع عشر للعاملين بالاضافة الى زيادة 15 بالمئة من الراتب.
ودعت اللجنة المشتركة المضربين الى تعليق اضرابهم الى حين التوصل مع الحكومة الى اتفاق يحقق مطالبهم كما طالبت الحكومة بالنظر بالمطالب وتنفيذها وفقا لجدول زمني وحسب الامكانات المتاحة لسلطة العقبة ومؤسسة الموانىء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.