صحيفة الكترونية اردنية شاملة

تجار وسط البلد وجنوب عمان يقدمون دعمهم لكتلة عمان للبناء والتجديد

0

اقام عدد من تجار وسط وجنوب عمان مهرجان دعم ومؤازرة لكتلة عمان للبناء والتجديد مؤخرا، معلنين فيه عن دعمهم للكتلة وبرنامجها الطموح.

وتحدث في المهرجان عدد من تجار شارع الطلياني وقريش وتجار من منطقة جنوب عمان، مؤكدين فيه عن تطويع جميع سبل الدعم المتاحة للكتلة التي تطرح نفسها في برنامج وقالب جديد، يراعي هموم التاجر الصغير بذات الاهمية للتاجر الكبير.

وتضم الكتلة كلا من: الدكتور خالد الوزني رئيسا، فايز الفاعوري، رولا العموري، د. هاني الخليلي، ايمن العبداللات، رائد التكروري التميمي، ليث ابو هلال، رنـد محمد ضياء ومذيب حداد.

واشاروا الى ان الكتلة بتنوعها في تمثيل القطاعات، تتلائم وتطلعات التجار في ايجاد مجلس قوي لادارة غرفة تجارة عمان، ليكون برلمانا حقيقيا للتجار، خاصة في ظل التحديات التي تواجههم وتشكل عقبات امام نمو هذا القطاع.

من جانبه قال رئيس الكتلة الدكتور خالد الوزني: آن الاون لتكون الغرفة برلمانا حقيقيا للتجار ومدافعا عن حقوقهم، ينقل همومهم، ويحد من الصعوبات والتحديات التي تواجههم.

وبين ان الكتلة تبنت منذ يومها الاول، برنامجا يجسد التحديات التي تواجه التجار، ويضع خارطة اقتصادية لسبل تذليل الصعوبات التي تواجه العاملين في القطاعات التجارية المختلفة.

واوضح الوزني ان الكتلة تسعي للوصول الى قانون غرف تجارية عصري ومتوازن، وتنمية التواصل بين منتسبي الغرفة والقطاعات المختلفة وخدمتهم، حيث ستسعى الكتلة الى تأسيس نادي وأرض معارض باستغلال قطعة الأرض المملوكة للغرفة على طريق المطار، وتبني برنامج تأمين صحي لخدمة من يرغب من منتسبي الغرفة بكلفة مناسبة.

وفيما يتعلق بالريادة ذكر انه سيتم دعم العمل الريادي والمبدع ومبادرات المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

كما ستسعى الى أنشاء صندوق تقاعد اختياري لمنتسبي الغرفة وفق دراسة متخصصة لتقديم تغطية تقاعدية وتأمين اجتماعي لما بعد التقاعد.

واكد على اهمية التفاعل المؤثر مع التوجهات الحكومية القائمة على تعديل تعرفة الكهرباء وإصدار قانون جديد لضريبة الدخل بهدف الدفاع عن مصالح القطاع التجاري وكذلك في كافة القوانين والتشريعات التي تمس عمل هذا القطاع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.