صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الوحدة يحذر من التلاعب باموال الضمان الاجتماعي

0

حذر حزب الوحدة الشعبية من التلاعب بمصير مئات الاف العائلات المنضوية تحت مظلة الضمان الاجتماعي.

ودعا الحزب الحكومة في بيان اصدره اليوم الى كشف ملابسات التسريبات الصحفية حول قضية بيع أسهم الضمان الاجتماعي في بنك الإسكان، والملابسات المرتبطة بهذه الصفقة، والشرط الجزائي المرتبط بها وتقديم كل المتورطين بهذه القضية للقضاء.

واعتبر الحزب هذه القضية تشكل ملفاً جديداً يضاف الى قضايا الفساد الكبرى المسكوت عنها من قبل الحكومات المتعاقبة، لتستكمل هذه الحكومة سياسة التضليل والخداع لتمرير سياساتها الاقتصادية، وفرض نهجها الذي عمق الأزمة الاقتصادية، وضيق سبل العيش على المواطنين.

الى ذلك اعتبر المكتب السياسي للحزب أن حصول الأردن على عضوية مجلس الأمن غير الدائمة لمدة عامين، يتطلب التحذير من الانخراط في اصطفافات ومشاريع لا تخدم القضايا القومية وفي المقدمة منها قضية فلسطين، والاستهداف الأمريكي لسورية الشقيقة والمنطقة العربية.

ومن جهة اخرى اكد الحزب على موقفه بعدم محاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية، وخاصة فيما يتصل بالقضايا السياسية والحريات العامة،وحصر اختصاصها في محاكمة المدنيين بقضايا التجسس والمخدرات.

وعلى الصعيد الفلسطيني جدد الحزب تاكيده على موقف الحزب بالمطالبة بوقف المفاوضات الفلسطينية الصهيونية تحت الرعاية الأمريكية، لأنها لن تنتج الا مزيداً من التهويد والاستيطان والقتل والاعتقال وتراجع حضور القضية الفلسطينية على المستوى الدولي.

وحذر الحزب الطرف الفلسطيني من التساوق مع المحاولات الأمريكية لتمرير صفقة تنتقص من الحقوق الوطنية الفلسطينية، وتكرس الاحتلال الصهيوني للأرض الفلسطينية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.