صحيفة الكترونية اردنية شاملة

المياه العادمة تجتاح مدرسة في الزعتري

0

قرر أهالي بلدة الزعتري في لواء البادية الشمالية الغربية عدم إرسال ابنائهم إلى المدرسة الأساسية في البلدة في البلدة، بعد أن غمرت مياه الصرف الصحي ساحات المدرسة والغرف الصفية.
وقال رئيس نادي الزعتري عايد الخالدي لـ”المقر” إن أهالي البلدة قرروا عدم ارسال ابنائهم الى الدراسة لحين ايجاد مدرسة مناسبة ، موضحا “ان المدرسة التي اغلقت مستأجرة منذ سنوات ولا تصلح على الاطلاق للتدريس، خصوصا بعد ان داهمتها مياه الصرف الصحي”.
وبين الخالدي ان الطلبة البالغ عددهم 230 طالبا وطالبة ما يزالون يرفضون منذ عشرة ايام الذهاب الى الفترة المسائية، بسبب عدم القدرة على الانسجام والمشاكل التي تحدث بين الحين والاخر بين الطلبة، ما يتطلب سرعة معالجة هذه المشكلة قبل تفاقمها.
من جهته، قال رئيس بلدية الزعتري والمنشية عبدالكريم مشرف الخالدي لـ”المقر” أن المشكلة ما تزال تراوح مكانها منذ ايام دون حلول سريعة على الرغم من تعليق اولياء امور الطلبة للدراسة في مدرسة الاندلس الاساسية المختلطة، موضحا أن البلدية تلقت شكوى من الاهالي وتم على الفور ارسال فريق من اللجنة الصحية والبيئية في البلدية وقامت بالكشف الحسي على المدرسة واعدت تقريرا يفيد بوجود حفر امتصاصية بداخل المدرسة غير صالحة، ما ادى الى تصريف المياه العادمة الى داخل الساحات المدرسية وسببت تلوث بيئي خطير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.