صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الجيولوجيين تطالب الحكومة بطمر الآبار غير المرخصة والكشف عن مالكيها

0

طالب مجلس نقابة الجيولوجيين الاردنيين الحكومه بمعالجه الاعتداءات المتكررة على الاحواض المائيه من خلال اعمال حفر الابار غير المرخصه متهما الحكومة بالسكوت على متنفذين تعود اليهم ملكية بعض هذه الابار.

وقال المجلس في بيان اليوم على لسان نقيب الجيولوجيين بهجت العدوان ان هذه الاعتداءات ستؤدي وفي الوقت العاجل الى تدمير تلك الاحواض والتي تعتبر المصدر الرئيسي لمياه الشرب في الاردن.

وحذر العدوان من بقاء الوضع الحالي وقال انه اذا ما بقي الوضع كما هو عليه فسيجد الاردنيون انفسهم وعلى مدى سنوات قليله بلا مياه للشرب.

واستهجن المجلس قيام الحكومات ومنذ سنوات عديده على ترحيل هذه القضيه وعدم اخذ قرار حاسم يوقف هذه التجاوزات على الاحواض المائيه وتنفيذ قرارات ردم الابار المخالفه.

وتساءل المجلس: هل وجود متنفذين يملكون بعض هذه الابار هو السبب وراء عدم اتخاذ القرار المناسب؟ مطالباً الحكومة بالكشف عن اسماء اصحاب الابار المخالفه وإلزامهم بدفع المستحقات لخزينة الدولة وردم ابارهم وكافة الابار المخالفه.

كما طالب مجلس النقابة، مؤسسات المجتمع المدني التحرك للضغط على الحكومة من اجل تصحيح الوضع القائم والذي ينذر بدمار الاحواض المائية في الاردن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.