صحيفة الكترونية اردنية شاملة

120 مليون دينار سقف مشروع البنية التحتية للمحافظات في 2014

0

عقدت لجنة الخدمات والبنى التحية والشؤون الاجتماعية الوزارية امس اجتماعا برئاسة وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات ناقشت خلاله عدة قضايا تخص قطاعي المياه والاتصالات.

واستعرضت اللجنة ملخص التقرير المقدم من وزارة التخطيط والتعاون الدولي المتضمن الزيارات الميدانية التي قام بها الفريق الوزاري المعني ببرنامج تنمية المحافظات التي تهده إنجاز خطة عمل لتنمية المحافظات بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص والمختصين في مجال التنمية بما يتناسب مع الميزات التنافسية لكل محافظة.

وقام الفريق بعقد عدة لقاءات في 11 محافظة بهدف التوصل لتوافق حكومي مجتمعي حول البرنامج التنموي للمحافظات المتضمن أهم المشاريع الحكومية الملتزم بها وتلك التي تتعلق بمشاريع المطالب والاحتياجات التي تعد اولوية تنموية غير ملباه.

وناقشت اللجنة ما انبثق عن التقرير من توصيات تتعلق برفع السقف المالي لمشروع البنية التحتية للمحافظات ليصبح 120 مليون دينار العام المقبل بحد أدنى.

والمشروع ممول من المنحة الخليجية وتم تخصيص ما قيمته 20 مليون دينار من المنحة الخليجية كتدخل حكومي سريع لدعم قطاع البلديات لشراء آليات ومعدات والإسهام بتنظيف المدن والقرى التي تعاني مشكلة النظافة و تضمين ما أمكن من المطالب والاحتياجات القطاعية من موازنتها للعام 2014 و العمل على تنشيط الاستثمار وقيام المشاريع الصغيرة والمتوسطة في المحافظات والبلديات.

كما ناقشت اللجنة مخرجات اللقاءات المتعددة مع المجتمع المحلي في المحافظات حيث يعتبر ارتفاع معدل البطالة وارتفاع نسبة الفقر من أهم المشاكل التنموية التي تواجهها المملكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.