صحيفة الكترونية اردنية شاملة

65% من قراء المقر يرفضون انضمام الاردن لمجلس الامن

0


رفض ما نسبته 65% من قراء “المقر” انضمام الأردن إلى مجلس الأمن التابع لمنظمة الأمم المتحدة، بينما أيد الانضمام 35% من المصوتين.

وكان السؤال يقول: بعد رفض السعودية، هل تؤيد انضمام الأردن لمجلس الأمن الدولة؟

وتقدم الأردن بطلب رسمي لترشحها كعضو في مجلس الأمن التابع لمنظمة الأمم المتحدة لمدة عامين، وفقًا لما أعلنه أمس وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني محمد المومني، بعد أن رفضت السعودية شغل هذا المنصب الذي فازت به.
وقال محمد المومني: “تقدمت الأردن رسمياً بطلب ترشحها للحصول على مقعد غير دائم في مجلس الأمن التابع لمنظمة الأمم المتحدة. والمملكة مهتمة بهذا المقعد وتعي مسئولياته السياسية والدبلوماسية”، معربًا عن أمله في الحصول على الدعم الدولي لهذا الطلب.
وكان دبلوماسيون قد أشاروا في وقت سابق إلى أن السعودية أقنعت الأردن بشغل مقعد منطقة آسيا والمحيط الهادئ الذي تركته الرياض شاغرًا داخل مجلس الأمن.
وانتخبت السعودية لشغل مقعد في مجلس الأمن لمدة عامين بتصويت من الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة في السابع عشر من أكتوبر. لكنها اتخذت السعودية اجراءاً صادمًا عندما أعلنت رفضها قبول عضوية المجلس اعتراضًا على فشله في التصرف إزاء النزاع في سوريا.
ومن المفترض أن يتم تنظيم انتخابات جديدة داخل الجمعية العامة للأمم المتحدة من أجل السماح لدولة أخرى بشغل المنصب الذي كان يفترض أن تشغله السعودية في الأول من يناير المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.