صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مراقب الإخوان: الاعتقالات دليل استمرار الحراك

0


كرمت الحركة الاسلامية المفرج عنهم من الحراك الشبابي في حفل بمركز جماعة الاخوان المسلمين بحضور حشد كبير من قيادات الحركة .
وقال المراقب العام للجماعة الدكتور همام سعيد في كلمته ان الاصلاح “لم ييبس ولم يتجمد وان الاعتقالات تؤكد ان الاصلاح مستمر.
واضاف سعيد إن هؤلاء الشاب الذين تعرضوا للتضييق من محكمة امن الدولة يخرجون اليوم رغم انهم ما زالوا مطلوبين لامن الدولة التي لم تغير من نداء هذا الشعب المطالب بالاصلاح الذي سيبقى قويا.
واضاف المراقب العام ان اعتقال الشباب في السجون وذهابهم وايابهم الى محكمة امن الدولة وما تعرضوا له من ممارسات كنا نظن ان الربيع العربي قد غيرها يؤكد الحاجة الماسة للاصلاح، وان هؤلاء الشباب نموذج يمثل حقيقة شباب الاردن الجاهز لان يدفعوا ثمن هذا الاصلاح.
ونوه الى الافراج ليس الافراج عن الشباب من السجون ولكن من بداخل السجون ومن في خارجه بحاجة للافراج عن حريته
سالم الفلاحات:امن الدولة مرفوضة شعبيا ودوليا
وحيا المراقب العام الاسبق للاخوان سالم الفلاحات باسم جماعة الاخوان المسلمين المفرج عنهم واهاليهم وذويهم ومن اهتم بامرهم وحمل رسالته وعاهدهم على المضي بطريقه حتى تحقيق الاصلاح الشامل.
كما حيا الفلاحات هيئة الدفاع عن شباب الحراك المفرج عنهم والهيئة الشعبية للدفاع عن المعتقلين.
واكد ان محكمة امن الدولة مرفوضة شعبيا ودوليا داعيا الى ضرورة الوقوف مع المعتقلين وذويهم مقدما شهادة بان ذوي المعتقلين لم يتعبوا قيادة الحركة الاسلامية كون ان اغبلهم من الحركة حيث لم تشرع من مراجعات اولياء الامور وذويهم ولم يكثروا العتب بل حملوا ذات الرسالة التي حملها أبناؤهم.
وقال الفلاحات ان قضية الافراج عن المعتقلين ليست هي الاساس بل ان قضينا هي الاصلاح الشامل.
فارس الفايز: بغياب حوار العقول يأتي حوار العنف
فارس الفايز في كلمته باسم الهيئة الشعبية للدفاع عن المعتقلين حيا بدوره “المناضلين”، مخاطبا إياهم بالقول: منذ سالف العصر كان للنضال ثمن”.
وأضاف ان قضية المعتقلين واحدة سواء كانوا من الإخوان أو من أي انتماء سياسي كان يطالبون بالحرية والانصاف، مؤكدا ان موضوع المعتقلين هو جزء من قضية الاصلاح.
وانتقد الفايز التوجه للاحتفال بكرة القدم بينما الاقصى أسير يتعرض للعدوان. وقال: نحن نطالب بالاصلاح وتعديل مواد في الدستور.
ووجه كلمته للمسؤولين بالقول: إن الآلية الوحيدة لحل النزاعات هو الحوار الطريقة الوحيدة والمثلى لحل النزاعات وليس إدارة الظهر.
واضاف الفايز إذا انتفى حوار العقول سيأتي حوار العنف.
المعتقلون المفرج عنهم: لم نقدم إلا اليسير
المعتقل المفرج عنه معين الحراسيس قال بدوره ان الحراك الشعبي الاردني استطاع ان يكسر الحاجز ونقول للفاسد أنت فاسد مهما كانت وظيفته ومنصبه مؤكدا ان الحراكيين يسيرون على طريق التغيير.
وقال ثابت عساف من الحراك الشبابي المفرج عنهم لم نقدم الا اليسير وغيرنا في الشعوب الاخرى ما زال يقدم وان ما جرى هو صراع ازلي سيبقى بين الحق والباطل.
وأضاف ان الحرية والكرامة هي وعد من الله شاء من شاء مؤكدا ان السجن ما زادنا الا عزيمة وإصرارا حتى تحقيق المطالب الشعبية وان الاعتقال وما جرى معهم ما هو الا من مظاهر النهج الامني الذي يستخدمه مناهضو الاصلاح والتغيير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.