صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الهدوء يسود ‘البلقاء التطبيقية’

0

عاد الهدوء مساء اليوم ليخيم على المناطق المحيطة بجامعة البلقاء التطبيقية في مدينة السلط، بعد اندلاع مشاجرة عشائرية، استخدمت فيها فيها الأسلحة النارية والعصي والحجارة، وأسفرت عن إصابة 6 أشخاص بجروح ورضوض.
وقرر رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور نبيل شواقفه تعليق الدوام في مركز الجامعة في السلط، يومي الاربعاء والخميس حفاظا على سلامة الطلبة، إثر تداعيات الاعتداءات الخارجية على الجامعة التي حدثت خلال اليومين السابقين.
وأهابت إدارة الجامعة من الاهالي في محافظة البلقاء كافة لـ”الوقوف عند مسؤولياتهم للحفاظ على النسيج المجتمعي لهذه المحافظة الغالية على قلوبنا والعلاقات الأسرية المتينة بين أبناء المحافظة، وعدم الاساءة لهذه العلاقات التاريخية أو الاساءة الى هذه الجامعة الوطنية”.
وقال مصدر أمني لصحيفة “المقر” إن قوات الدرك أخلت مساء اليوم الجامعة ومحيطها، وإن حالة من الهدوء تسود المنطقة.
وأوضح المصدر أن المشاجرة، التي تجددت صباح اليوم، أسفرت عن إصابة 6 أشخاص بجروح، 3 منهم تعرضوا إلى رضوض في أنحاء مختلفة من الجسم، وحالة أحدهم سيئة، فيما إصابة طالب في قدمه وتم نقله إلى المستشفى.
وكان شهود عيان أكدوا لـ”المقر” في وقت سابق أن قوات الدرك أغلقت أبواب الجامعة في محاولة للسيطرة على المشاجرة، حيث قام عدد من كلا الطرفين بإطلاق العيارات النارية في الهواء.
يذكر أن المشاجرة هي امتداد لمشاجرة أخرى وقعت الخميس الماضي بين الطرفين، واستخدمت خلالها الأسلحة النارية أيضا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.