صحيفة الكترونية اردنية شاملة

(الصناعة والتجارة) تعقد سلسلة من ورشات العمل

0

عقدت وزارة الصناعة والتجارة خلال شهري تشرين أول وتشرين ثاني/ 2013 ثلاث ورشات عمل للشركات الصناعية في كل من غرفة صناعة إربد وغرفة صناعة الزرقاء وغرفة صناعة عمان. لاطلاع المنتجين المحليين من القطاعات الصناعية المختلفة على التشريعات الناظمة للحماية ومستجدات العمل في مديرية حماية الإنتاج الوطني.
وقال مدير مديرية حماية الإنتاج الوطني في الوزارة حسن العمري ان هذه الورشات تهدف لتعريف الصناعيين بالمشروع بأنظمته المختلفة والإنجازات التي تحققت في هذا الصعيد، وتعريفهم أيضا بكيفية استخدام نظام الشكاوى عبر الإنترنت وتمكينهم من الاستفادة القصوى من هذا النظام.
وأشار العمري إلى أنه تم تخصيص وقت كافي في كل ورشة لعقد لقاءات ثنائية بين كادر المديرية وكل شركة صناعية مشاركة على حدة لتعريفها بكيفية استخدام نظام شكاوى الإنتاج الوطني عبر الإنترنت ولضمان اشتراك أكبر عدد ممكن من الشركات في النظام وتسهيل تقديمها للشكاوى ومتابعتها والتفاعل مع مقدمها من خلال نظام إدارة الشكاوى الموجود في المديرية.
أما عن نظام شكاوى الإنتاج الوطني، أفاد العمري بأنه نظام مخصص للمتعاملين الخارجيين من المنتجين المحليين للسلع الصناعية والزراعية، يمكن من خلاله تقديم شكوى إلكترونية تتعلق بتزايد المستوردات، أو الاستيراد بأسعار إغراقيه أو مدعومة لحلها من خلال تشريعات حماية الإنتاج الوطني، إضافة إلى إمكانية طرح المشاكل الأخرى التي تواجه الصناعة الوطنية؛ فهو بذلك يوفر الوقت والجهد على الصناعة الوطنية في تقديم الشكوى ويختصر الوقت اللازم للنظر فيها، ويتميز النظام بالتفاعل ما بين مقدم الشكوى ومديرية حماية الإنتاج الوطني عبر الرسائل الالكترونية وتتبع حالة الشكوى.
ويتم الاشتراك في النظام بسهولة، حيث يقوم المستخدم الجديد بإنشاء حساب لمرة واحدة وتعبئة البيانات الأساسية المطلوبة، أما المستخدم المسجل سابقا فيتم الدخول مباشرة بإدخال اسم المستخدم وكلمة السر.
ومن أهم ما يميز النظام هو إمكانية متابعة الشكوى من قبل مقدمها ومعرفة حالتها والإجراءات المتخذة بشأنها وبيان فيما إذ كانت من اختصاص مديرية حماية الإنتاج الوطني أم لا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.