صحيفة الكترونية اردنية شاملة

نيجيريا والمكسيك بنهائي كأس العالم للناشئين

0

إذا نجحت نيجيريا في الفوز بكأس العالم لكرة القدم للناشئين ستنفرد بالرقم القياسي في عدد مرات التتويج الذي تتقاسمه حاليا مع البرازيل لكنها اذا خسرت ستنضم المكسيك اليهما برصيد ثلاثة القاب ايضا.

وستلتقي نيجيريا والمكسيك في أبوظبي الجمعة في نهائي البطولة التي أقيمت في ست مدن إماراتية كما ستلعب الارجنتين والسويد في مباراة تحديد المركز الثالث.

ووصلت نيجيريا إلى النهائي ست مرات كان آخرها في 2009 حين استضافت البطولة على أرضها لكنها خسرت امام سويسرا التي فازت باللقب في أول مشاركة لها.

وقدمت نيجيريا أداء قويا منذ بداية البطولة وحققت نتائج لافتة في الدور الأول بعما سحقت المكسيك حاملة اللقب 6-1 اضافة الى الفوز 4-1 على إيران في دور الستة عشر و2-صفر على اوروجواي في دور الثمانية ثم 3-صفر على السويد في قبل النهائي.

لكن المكسيك تأهلت بصعوبة عن المجموعة السادسة كأحد أفضل اربعة منتخبات من اصحاب المركز الثالث ثم تحسنت عروضها لاحقا بانتصارها على ايطاليا 2-صفر في دور الستة عشر ثم على البرازيل بركلات الترجيح في دور الثمانية وأخيرا على الارجنتين بثلاثية نظيفة في قبل النهائي.

وقال مانو جاربا مدرب نيجيريا إنه لا يتوقع مباراة سهلة أمام المكسيك كتلك التي كانت في الدور الأول.

وأضاف “المكسيك تطورت بصورة كبيرة.. ومن يتخطى البرازيل والارجنتين بالتأكيد ليس فريقا سهلا.”

وكشفت نيجيريا عن مواهب صاعدة في البطولة أبرزها صمويل أكون وتايوو أوني الذي هز الشباك في المباراة الماضية فيما يملك الفريق أقوى خط هجوم برصيد 23 هدفا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.