صحيفة الكترونية اردنية شاملة

حزب الله:الرهانات على رحيل النظام السوري سقطت

0

عتبر رئيس المجلس السياسي في “حزب الله” ابراهيم امين السيد، خلال احتفال تكريمي نظمته جمعية العمل البلدي في “حزب الله” لرؤساء الاتحادات والبلديات السابقين ونواب الرؤساء، في الطيبة- بعلبك، أن “الدولة قد تخلت عن مسؤولياتها تجاه شعوبها وابنائها ونحن في لبنان متروكون. هناك من تخلى عن المسؤولية في الشأنين السياسي والاجتماعي، وهناك اكثر من مليون و250 الف نازح سوري يستنزفون طاقة لبنان، ناهيك عن التداعيات الامنية، والدولة مسرورة بفشلها وعجزها بالكامل، وهذا ما يبعث على الاسى واللوعة، ولو ذهبنا الى طرابلس وعكار لقلنا الحمدلله اننا بألف خير”.
ورأى “ان العالم كله من حولنا يتغير، واستطيع ان اقول رغما عن كل اعدائنا واخطائهم ورغما عن الكبار والصغار في لبنان وخارجه الذين تفوح من مواقفهم روائح النفط والغاز والحقد والكذب حيال مواقف المقاومة في لبنان وفلسطين، ان هذه المقاومة غيرت وجه العالم”.
ودعا رؤساء البلديات الى “الحفاظ على المال العام ووضعه في مكانه الصحيح”، وقال: “المؤسف ان المتعارف عليه في لبنان هو استباحة المال العام، وهذا امر مرفوض وغير مقبول ولا يجوز، وانتم في موقع المسؤولية وعليكم ادارة المال العام الذي يلبي طموحات الناس وحاجاتهم، والحفاظ على كراماتهم، ورئيس البلدية يجب ان يشعر الناس انه اعطاهم ماله والله اعطاكم مسؤولية لتثبتوا انكم من الاتقياء ولستم من الجبارين، وما قمتم به يثبت انكم قمتم بواجبكم اضعاف ما قامت به الدولة وانتم الوجه الاخر للمقاومة”.
وختم السيد: “سقطت كل الرهانات على سقوط النظام في سوريا. وهناك اتصالات مع سوريا من تحت الطاولة، والفرنسيون اليوم يقودون الحل السياسي وليس العسكري. ولن ننسى اهمية الموقفين الروسي والصيني”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.