صحيفة الكترونية اردنية شاملة

‘إل جي’ و’جوجل’ تطلقان ‘نيكزس 5’

0

بعد النجاح الباهر الذي حققه هاتف نيكزس 4 في مختلف الأسواق، جددت كل من “إل جي إلكترونيكس” وجوجل تعاونهما لتكللاه بإطلاق هاتف نيكزس 5، وهو أول هاتف ذكي في العالم يعمل بنظام تشغيل أندرويد الجديد ” كيتكات 4.4″. ويمتاز نيكزس 5 بميزات مبتكرة عديدة جعلت منه الهاتف الأنحف والأسرع من سلسلة نيكزس حتى الآن.
وقد تم تصميم هاتف نيكزس 5 لتقديم تجربة بصرية لا مثيل لها من خلال شاشته بتقنية IPS عالي الوضوح الكامل (Full HD) قياس 5 إنش. ويقدم الهاتف الجديد الذي يتميز بخفة وزنه وبذاكرتي التخزين بسعة 16 و32 جيجابايت، مزيجاً مثالياً من الأداء القوي والوظائف المبتكرة بالإضافة إلى الراحة في الاستخدام، وذلك بفضل أكفأ وأحدث عتاد وتقنيات الهواتف الذكية إلى جانب أفضل برمجيات وخدمات جوجل.
وفي تعليق له على هذا الشأن، قال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “إل جي” للاتصالات المتنقلة جونغ-سيوك بارك: “فخورون بتجديد شراكتنا مع جوجل للمرة الثانية التي نهدف خلالها لتطوير أسرع الهواتف الذكية من سلسلة نيكزس على الإطلاق. وقد أثمرت هذه الشراكة عن إنتاج وإطلاق هاتف نيكزس 5 الذي يقدم أداءً فعّالاً ومزايا غير محدودة، كل ذلك ضمن تصميم عصري جاء كثمرة ومحصلة حتمية لتعاون اثنتين من كبريات الشركات في العالم.”
ومن جانبه، قال سوندار بيتشاي، نائب الرئيس التنفيذي لقسم أندرويد وكروم في جوجل: “إن هاتف نيكزس 5 يعد الأنحف والأسرع من بين هواتف نيكزس، كما أنه يضع بين يدي زبائننا أحدث ابتكاراتنا وإصداراتنا من أنظمة التشغيل، نظام أندرويد 4.4 كيتكات.”
ويتمتع الهاتف الجديد بكاميرا تقدم ميزة الاستقرار/ المثبت البصري (OIS) التي قدمتها “إل جي إلكترونيكس” لأول مرة في هاتفها الاستثنائي الذكي “G2”. وتعمل الكاميرا في الهاتف على توفير دقة تصل إلى 8 ميجابيكسل، إلى جانب ما توفره من أقل مستويات الضبابية والضوضاء عند التصوير، لتكون الكاميرا الأكثر تفوقاً من حيث الأداء في الظلام. هذا ويقدم هاتف نيكزس 5 أيضاً بكاميرته ميزة Photo Sphere التي تتجاوز مجرد إلتقاط الصور التقليدية، إلى إمكانية تصوير المشهد من جميع الزوايا والإتجاهات أفقياً وعمودياً للحصول على صورة بزاوية 360 درجة والتجوّل فيها بجميع الاتجاهات، مضافاً إلى هذه الميزة ميزة تكوين الصور والأفلام من المحتوى المتوفر في المكتبة الخاصة بالمستخدم ومشاركتها مع العائلة والأصدقاء.
وعلاوة على كل ذلك، فإن الكاميرا في هاتف نيكزس 5، توفر نسبة تباين غير محدودة، وتتيح إمكانية الحصول على أكثر ما يمكن من الثراء في الألوان وعمق اللون الأسود، وذلك بفضل تطبيق HDR+ المطور الذي يعمل على إنتاج صور مثالية من خلال التقاط العديد من اللقطات ودمجها بذكاء في صورة واحدة تتميز بالظلال والأضواء المتناسقة والمستقاة من بيانات الألوان.
ويعد هاتف نيكزس 5 الأول على مستوى العالم من نوعه كونه أول هاتف يعمل بنظام التشغيل أندرويد 4.4 كيتكات، ليقدم مزايا العملاق جوجل ضمن هاتف نحيف في تصميمه وخفيف في وزنه. هذا وقد تم تعزيز الهاتف بتزويده بمعالج SnapdragonTM 800 الأحدث لدى كوالكوم، وبدعمه لشبكة الجيل الرابع/ LTE، هذا إلى جانب قدرة عرض الصور على الشاشة بكثافة 445 ppi وتقنية الوضوح العالي الكامل Full HD IPS، وتقنية اللمس المطورة in-cell التي تدعمها الشاشة والتي تزيد سرعة اللمس فيها وسرعة استجابتها، بالإضافة إلى الرؤية الأفضل عبر الشاشة في الأماكن الخارجية.
ومع جميع هذه المزايا المضاف إليها العصرية والأناقة في التصميم، سيكون بإمكان المستخدمين التمتع بإمكانات هائلة مع هاتف جوجل الذكي الاستثنائي، هاتف نيكزس 5.
وعلى الرغم من حداثة نظام التشغيل التي يعتمد عليه الهاتف والذي يجعل منه الأسرع والأقوى من حيث الأداء، إلا أنه ما يزال سهل الاستخدام والتعامل معه؛ حيث المزايا الجديدة التي تسهل الاستخدام أكثر فأكثر مثل ميزة اقتراح أسماء الأشخاص تلقائياً عبر شاشة طلب الأرقام للتواصل معهم وذلك بناءً على تكرار الاتصال بهم سابقاً، هذا إلى جانب ميزة التعرف إلى هوية المتصلين غير المحفوظة أسماؤهم على الهاتف وذلك من خلال خيار جوجل للمطابقة بين رقم المتصل مع قطاع العمل الذي ينتمي إليه وفقاً لقائمة جوجل.
وإضفاء لمزيد من المتعة على الاتصالات، فقد حرصت الشركتان على تصميم الهاتف بشكل يمكن المستخدمين من إرسال واستقبال الرسائل النصية مباشرة عبر دردشة الفيديو الجماعية والتي باتت تدعم مشاركة المواقع.
وتتعدد المزايا التي يقدمها هاتف نيكزس 5 للمستخدمين غير مقتصرة على منحهم تجربة اتصالات وترفيه لا مثيل لها؛ حيث تمتد لتشمل تمكينهم من إدارة حياتهم اليومية بطريقة سهلة، وذلك مع تطبيقات جوجل المتنوعة كتطبيق البريد الإلكتروني Gmail، وكروم، وتطبيقات التقويم والخرائط، وجوجل Drive للتخزين السحابي، وتطبيقات الدردشة الفيديوية وغيرها كتطبيق جوجل Now للحصول على المعلومات المناسبة في الوقت المناسب من خلال خاصية البحث الصوتي البسيطة للعثور على ما يبحث عنه المستخدم بمنتهى السهولة والسرعة ضمن أكثر من مليون تطبيق ولعبة إلكترونية وفيلم وكتاب وملف موسيقي متاحة على متجر Google Play.
وسيكون هاتف نيكزس 5 الجديد متاحاً للراغبين باقتنائه باللونين الأسود والأبيض في عدة أسواق مختارة، وذلك ابتداءً من منتصف شهر تشرين ثاني الحالي.
وتصل أبعاد الهاتف الذي يزن حوالي 130غم فقط إلى 137.84 x 69.17 x 8.59مم، ويملك الهاتف بطارية ممتازة بقوة 2300 ميلي أمبير/ ساعة ليعمل عدد ساعات طويلة حتى يحتاج للشحن الذي يمكن أن يتم لاسلكياً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.