صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الجالودي رئيسا لكتلة الاتحاد الوطني النيابية

0

انتخبت كتلة الاتحاد الوطني النيابية في تشكيلتها الجديدة النائب احمد الجالودي رئيسا لها والنائب باسل علاونة نائبا للرئيس والنائب نجاح العزة مقررا والنائب سمير العرابي لعضوية المجلس التنفيذي في المكتب الدائم والنائب عدنان الفرجات ناطقا اعلاميا.

وتضم كتلة الاتحاد الوطني النيابية كل من النواب محمد الخشمان ، امجد المسلماني، موسى الخلايلة، سمير العرابي، محمد الردايدة، محمد العلاقمة، نجاح العزة، وصفي الزيود، احمد الجالودي، باسل علاونة، شاهة ابو شوشو، احمد الهيميسات، محمد الشديفات، محمد العبادي وعدنان الفرجات.

وقال النائب محمد الخشمان ان كتلة الاتحاد الوطني النيابية حزبية تستند الى مبادىء وبرامج واضحة يشكل حزب الاتحاد الوطني مرجعيتها لافتا الى ان الحزب شكل مكتبا برلمانيا لمتابعة عمل النواب وتزويدهم بكل ما يحتاجونه من دراسات وافكار ومشاريع قوانين في عملهم التشريعي.

واضاف النائب الخشمان ان الكتلة وضعت خطة عمل متكاملة للمرحلة المقبلة خصوصا انها تغطي من خلال عضويتها كافة مناطقة المملكة وهذا ما يؤهلها للعمل على المستوى الوطني مشيرا الى ان الكتلة تلتزم بنظام داخلي ومدونة سلوك تنظم عملا .

وقال ان الكتلة لم تحدد موقفها بعد من انتخابات رئاسة مجلس النواب وانها شكلت فريقا للتفاوض مع مرشحي رئاسة المجلس للاستماع منهم الى خططهم ومشاريعهم المستقبلية المتصلة بالعمل النيابي ورئاسة المجلس.

ولفت النائب الخشمان الى ان كتلة الاتحاد الوطني التي تعمل نهجا واسلوبا وممارسة لتوسيع قاعدة الاصلاحات الاقتصادية والسياسية وخلق حياة برلمانية تقوم على الحزبية وصولا الى تداول السلطة من خلال الحكومات البرلمانية ستعمل على تجذير العمل البرلماني الحزبي داخل مؤسسة البرلمان الامر الذي يمكن الانتقال الى الحكومات البرلمانية الحزبية وفق برامج وطنية شاملة من شانها النهوض بالبلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.