صحيفة الكترونية اردنية شاملة

غرايبة ينفي تقدمه بمبادرة للوساطة في مصر

0

نفى المنسّق العام للمبادرة الوطنية للبناء “زمزم” وعضو جماعة الإخوان المسلمين الدكتور رحيل غرايبة إنه يكون حاول التوسط بين جماعة الإخوان في مصر والقيادة الحالية من خلال تقديم مبادرة.
وكانت صحيفة “المصري اليوم” نشرت على موقعها ليل الأربعاء الخميس مقابلة مع غرايبة، نقلت على لسانه قوله إنه قدم مبادرة شخصية عن طريقه لإيجاد صيغة تسوية بين إخوان مصر والسلطة الحالية، لكن ذلك باء بالفشل.
وقال غرايبة في تصريح لـ “المقر” لم أقدم مبادرة وما جرى اني طلبت من رئيس الوزراء الأسبق ورئيس الجبهة الوطنية للإصلاح أحمد عبيدات التوسط بين جماعة الاخوان والسلطات المصرية للحفاظ على الاستقرار بمصر وايقاف نزيف الدم، لكني لم اتابع هذا الطلب، ولا اعلم نتيجته وما اذا كان استجيب للطلب ام لا.
وينسجم هذا النفي مع ما اكده الناطق الاعلامي في الجبهة الوطنية للاصلاح لبيب قمحاوي ان موقف الجبهة كان في عدم التدخل في الشان المصري، مؤكدا عدم وجود أي وساطة بأي اتجاه.
بدوره قال عضو الجبهة الوطنية للاصلاح حسني الشباب في تصريح لـ “المقر”: إن الجبهة ارتأت ان لا تقحم نفسها في الشأن المصري لوجود خلافات حوله داخل االاردن.
واضاف كان هناك طروحات من بعض الاخوة بالتدخل وجاء ذلك اثناء مداولات تتعلق بالملف المصري الا ان هذه بقيت طروحات لم تأخذ شكل مبادرة أو طلب رسمي، مشيرا الى ان الجبهة تخشى ان يؤثر ذلك على مشروعها الداعي الى الاصلاح في الاردن.
من جهتها قالت مصادر قيادية في جماعة الاخوان المسلمين في الاردن ان عبيدات استشار الشخصيات الوطنية والاسلامية الاردنية بداية الازمة المصرية حول الموقف من تطورات الشأن المصري، لكن ذلك كله توقف بعد رفض الجبهة التدخل في الشأن المصري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.