صحيفة الكترونية اردنية شاملة

قرية ‘نموذجية’ كويتية في الزعتري

0

احتفل في مخيم الزعتري للاجئين السوريين اليوم بافتتاح قرية الكويت النموذجية، والتي تحتوي على (1300) كرافان قدمتها دولة الكويت كمنحة للاجئين، بحضور الدكتور عبدالله المعتوق مستشار أمير دولة الكويت مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية رئيس مجلس ادارة الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية ووزيرة التنمية الاجتماعية ريم ابو حسان وسفير دولة الكويت في الأردن ومدير ادارة شؤون اللاجئين العميد الدكتور وضاح الحمود .

وبحسب إدارة المخيم؛ فإن هذه القرية ستسهم بتمكين البعض من اللاجئين السورين من استبدال خيمهم القديمة بكرافانات حديثة تقيهم من برد الشتاء المقبل وتخفف عنهم وغيرهم الاكتظاظ الملحوظ نتيجة ازدياد أعداد القاطنين في بقعة واحدة ومساكن ضيقة لا يتناسب وعدد أفراد الأسرة الواحدة .

وأكد الدكتور عبدالله المعتوق بأن سمو أمير دولة الكويت أمر ببناء (2000) كرافناً اضافياً في الموقع وبشكل عاجل وعلى نفقته الخاصة اضافة الى السير في اجراءات بناء مدرسة ومركز صحي داخل المخيم .

من ناحية اخرى، أشاد سفير دولة الكويت في الأردن حمد الدعيج بالاجراءات التي تتخذها الأردن في تقديم الخدمات الانسانية والأمنية للاجئين السوريين بالرغم من شح الموارد وقلة الامكانات المادية الا أن الأردنيين وبرباطة جأشهم وكرمهم ال منقطع النظير أصروا أن يتقاسموا واخوتهم السوريين لقمة العيش مهيباً باستمرار تقديم الدعم الدولي للأردن ليستطيع تحمل مسؤولياته تجاه الأشقاء السوريين .

وبعد الاحتفال تجول الحضور في مخيم الزعتري وتلمسوا احتياجات اللاجئين واستمعوا الى ايجاز قدمه مدير ادارة شؤون اللاجيئن العميد الدكتور وضاح الحمود عن طبيعة الخدمات الانسانية والأمنية المقدمة للاجئين والاحتياجات الواجب توفرها وبالسرعة الممكنة حتى يتمكن اللاجئون من العيش في المخيمات المعدة لهم بطريقة تحفظ لهم كرامتهم وانسانيتهم وتقويهم على تحمل الصعاب .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.