صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مؤتمر لجراحة العظام بمشاركة الف طبيب

0

يبحث نحو الف طبيب مختص في جراحة العظام من 17 دولة عربية واجنبية في مؤتمر يبدا اعماله في عمان بعد غد الثلاثاء مستجدات جراحة العظام بمختلف فروعها.

ويبحث المشاركون في المؤتمر الذي تنظمه الجمعية الاردنية لجراحي العظام على مدى ثلاثة ايام من خلال 109 محاضرات مختلف الاختصاصات الطبية في مجال جراحة العظام.

وقال رئيس الجمعية الاردنية لجراحي العظام الدكتور يوسف عثمان في مؤتمر صحافي اليوم ان المؤتمر سيناقش احدث الطرق في اجراء العمليات الجراحية والتي توفر الكلفة والوقت والجهد على المريض وتساعده على سرعة الاستشفاء.

كما يتناول المشاركون مواضيع تعنى بجراحة العظام عند الاطفال، والعمليات الجراحية “قليلة البضع” واخرى تتعلق بالطب الرياضي وجراحة اورام العظام والتأهيل وجراحة العظام عند الاطفال وجراحة العمود الفقري والمفاصل الاصطناعية وجراحة اليد والطرف العلوي وجراحة الاطراف السفلية والحوض وجراحة الكسور والرضوض وهشاشة العظام.

ويشارك في المؤتمر حسب المنظمين اطباء من دولة الكويت والامارات ومصر ولبنان وفلسطين والعراق وامريكا وبريطانيا والباكستان وتايلند والنمسا وسويسرا والبرازيل والمانيا وروسيا واوكرانيا بالاضافة لممثلين عن جمعيات جراحة العظام العالمية والامريكية والاوروبية والعربية.

وتاسست جمعية جراحي العظام عام 1984 وضمت حينها 30 طبيبا، فيما يبلغ عدد اعضائها حاليا 285 طبيبا وطبيبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.