صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الهناندة يرد على سليط عبر تويتر

0

اكد الرئيس التنفيذي لشركة زين احمد الهناندة ان جودة خدمات الخلوي المقدمة في الاردن تعتبر من الافضل عالميا، مبديا استغرابه من تصريحات وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عزام سليط الاخيرة حول الموضوع.
وطالب الهناندة عبر حسابه الشخصي على تويتر (@ahmadalhanandeh) التأكد من التقارير الرسمية قبل التشكيك فيها، معتبرا ان تصريح الوزير استفزازيا وغير مبني على دراسات علمية.
وكان وزير الاتصالات الدكتور سليط قد اعرب مؤتمر صحافي عن خيبة امله في جودة خدمات الاتصالات المقدمة كمواطن، وموضحا انه كوزير يطالب شركات الاتصالات بتوفير افضل الخدمات باسعار مقبولة، وكشف انه تم الطلب من الهيئة باتخاذ الاجراءات المناسبة تجاه شركات الخلوي في المملكة التي لا تلتزم بجودة خدمات حقيقية للمستخدمين، مشككا بتقارير جودة خدمات الخلوي الصادرة عن الهيئة التي تبين ان جميع الشركات في المملكة تقدم خدمات جيدة، تاركا الحكم للمستخدم اذا ما كانت الخدمات جيدة ام لا.
وبين الهناندة في تغريداته: ان “جودة خدمات الاتصالات في الأردن يعتبر من الأفضل عالميا، و كشركة زين نتحدى بجودة خدماتنا أفضل شركات العالم، ورغم أن شركات العالم المتطور تتلقى الدعم المطلق بما يخص الترددات ومنع “الجامرز” التي توجد بكثافة في المملكة ومع ذلك تقدم الشركات الأفضل وبشهادة الجميع”.
وقال: “يا ريت قبل التصريح والتشكيك بمصداقية التقارير، التأكد من صحتها وبعدها نعطي التصريح”.
وحول مبررات الوزير لطرح عطاء الترددات الذي يتيح دخول مشغل رابع، بين الهناندة: “انه قبل الحديث عن الزيادة بعدد الدقائق خلينا نشوف الزيادة بالإيرادات وبحث أسباب الزيادة بعدد الدقائق إذا كان زيادة طلب أو عرض، مشيرا الى ان “العطاء يخالف قانون الاتصالات، والسياسة العامه وقانون المنافسة، والطلب الالتزام بالقانون وليس تفصيل العطاء، والعطاء بصيغته الحاليه هو ما تم تفصيله لمخالفة كافة القوانين والسياسات وتجاهلها، ويا ريت يقدموا دراستهم وأرقامهم مشان نعرف نرد من طرفنا، والإنترنت استثمار مستقل و مع ذلك هناك تراجع، وزين عرضت شراء ترددات بقيمة ١٨٠ مليون حسب الأصول وحسب القانون وأوضحنا أسباب عدم المشاركة بالعطاء”.
وانتقد الهناندة تصريحات الحكومة بتغريدته: ” للأسف تصريحات الحكومة استفزازية، غير منطقية وليست مبني على أية دراسات علمية لكنها آراء شخصية وحكي هدفه تفسير الماء بالماء” معتبرا ان هذه التصريحات تهدف الى “تضليل للرأي العام ولإثبات العكس بتمنى نشوف دراسة علمية ومنطقية من خبراء مختصين وهيك بكون ما في مجال للجدل”.
وتسأل رئيس زين عن : “تحرير الدارات، الجامرز اللي ملو البلد ، دعم التغطية للمباني العامه حسب القانون، و عن الخمسة ميجا على ٩٠٠ اللي بندفع عنهم، والحكومة غير قادره على توفيرهم بالكامل، وعن المنافسة للخط الثابت، ولما الحكومة تقوم بدورها بالكامل يحاسبو الشركات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.