صحيفة الكترونية اردنية شاملة

دراسة: اكثر من نصف الاردنيين عاجزون جنسيا

0

كشف رئيس مركز أمراض السكري الدكتور كامل العجلوني أن أكثر من 52 % من الاردنيين مصابون بالعجز الجنسي. وبين ان الدراسة على العجز الجنسي استهدفت سن فوق 25 ، وهنالك مشاكل في هذا المجال – أي العجز – عند الشباب قبل الزواج، حسبما ذكر موقع “عمون” الاخباري الاردني. ولفت الى ان الدراسات اثبتت ذلك ضمن المعدالات الرياضية التي قام بها المركز،حيث يتم الاستناد الى عدد السكان ودائرة الاحصاءات . واضاف ان هنالك اختيار عينة لمجموعة بشرية وبطريقة عشوائية وبشكل علمي، مذكرا ان هذه الدراسات نشرت في مجلات عالمية معترف بها.

واشار الى ان 84 % من النساء بالاردن يعانين السمنة .. كما اشار العجلوني في حديث للتلفزيون الاردني مساء الأربعاء الى ان هنالك نقصا في فتاميين (د) بالاردن معتبرا ان هنالك انكارا للمشكلة ، موضحا الى ان كمية هذا الفيتامين بالطحين غير كافية وبحاجة الى زيادة.

وقال “لقد منعنا الهشاشة ووفرنا الملايين على الاردن من خلال علاج الاردنيين في السابق وهم يعلمون كيف تغير وضعهم الصحي”. وبين أن نحو 70 % من الامريكيين يعانون من نقص فيتامين (د). ونوه الى ان شركات الادوية ضد الدراسات التي نقوم بها اذ نحن نركز على فيتامين (د) الطبيعي، وهو غير مجد للشركات بل تنتج الفيتامين المصنع. ويكلف الفيتامين (د) الطبيعي يكلف في الشهر نحو الدينار بينما المصنع يكلف 10 أضعاف الطبيعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.