صحيفة الكترونية اردنية شاملة

‘مان’ تسلط الضوء على طرازاتها في معرض الحافلات 2013

0

سلّطت مان للشاحنات والحافلات (MAN Truck & Bus)الضوء على مجموعة واسعة من حلول النقل المبتكرة التي تمتاز بالكفاءة، والتي تم تصميمها تحديدا لتلبية احتياجات العملاء الفردية ومتطلبات السوق وذلك في معرض الحافلات العالمي 2013 في كورتريك، بلجيكا، والذي اختتمت فعالياته مؤخراً. وقد قامت مان للشاحنات والحافلات بعرض مجموعتها الكاملة من الحافلات المزودة بمحركات اقتصادية وقوية من الفئة يورو 6، كما قامت بالكشف لأول مرة عن حافلة نيوبلان جيت لاينر من فئة يورو 6 متعددة الاستعمالات وتقديم الطراز السريع من حافلة ليونز سيتي GL.

وقال ديفيد فان غران، رئيس مركز مان في الشرق الأوسط ونائب رئيس المبيعات والتسويق: “لطالما كان التقدم التقني والمنتجات المبتكرة ما يميز مان للشاحنات والحافلات، وينعكس ذلك بشكل واضح في المنتجات التي قمنا بعرضها في معرض الحافلات العالمي 2013. ومع رؤيتنا فيما يتعلق باحتياجات النقل ومحفظة منتجاتنا الواسعة، تقدم مان للشاحنات والحافلات مجموعة مميزة من الحافلات لتلبية احتياجات العملاء في جميع أنحاء العالم جنبا إلى جنب مع البدائل الصديقة للبيئة مثل الحافلات التي تعمل على الغاز الطبيعي المضغوط، والتي تجتذب اهتماماً متزايداً في منطقة الشرق الأوسط.”

خبرة طويلة في المحركات التي تعمل على الغاز الطبيعي المضغوط وتشكيلة واسعة من المنتجات

قامت مان للشاحنات والحافلات أيضاً بعرض مجموعتها من الحافلات التي تعمل على الغاز الطبيعي المضغوط في معرض الحافلات العالمي 2013 مسلطةً الضوء على “ليونز سيتي” كمثال على ذلك. وتمتلك مان خبرة تتجاوز 40 عاما مع الحافلات العاملة على الغاز الطبيعي، ومنذ العام 2000 قامت بتسليم ما يزيد عن 7,500 من حافلات الغاز الطبيعي، وهياكل الحافلات مع محركات الغاز الطبيعي ومحركات الغاز الطبيعي بشكل منفصل. وتوجد حاليا سلسلتين من المحركات (E08 وE28) المتاحة للحافلات وهياكل الحافلات ضمن خمس فئات تنتج قوة تتراوح ما بين 220 حصان إلى 310 حصان.

كما طرحت مان للشاحنات والحافلات أيضا مجموعة كاملة من الحافلات، دون أي مساومات، حيث يمكن طلب المحركات التي تعمل بالغاز الطبيعي كبدائل لكل نموذج ضمن مجموعة طرازات مان “ليونز سيتي”، من الحافلة المفرده بطول 12 مترا إلى الحافلة المفصلية بطول 18.75 متر. وعلاوة على ذلك، فإن حافلات مان “ليونز سيتي” تتوفر في إصدارة مخصصة للبلدان الحارة، وتزود بتجهيزات خاصة، على غرار نظام العزل المسبق لنظام سحب الهواء، والذي يضمن تشغيلاً موثوقاً في المناطق المغبرة جدا حيث تكون درجات الحرارة عالية. وتستكمل هياكل حافلات الاستخدام داخل المدينة من مان للشاحنات والحافلات مع المحركات التي تعمل على الغاز الطبيعي هذه المجموعة الشاملة من المنتجات.

وسائل نقل عام محلية تمتاز بالكفاءة مع النظام المخصص لمسارات العبور السريع للحافلات (BRT) من مان

قدمت مان للشاحنات والحافلات في المعرض أيضاً إصدارة الحافلة السريعة “ليونز سيتي GL” التي تتوافق مع مسارات العبور السريع المخصصة للحافلات والمصممة للاستخدام داخل المدينة لنقل عدد أكبر من الركاب. وقد أطلق إسم النظام المخصص لمسارات العبور السريع للحافلات (BRT) على أنظمة حافلات متطورة لديها مسارات العبور المخصصة لها في شوارع المدينة، والتي تضمن تنقلاً سريعاً بحيث لا يحدث أي تأخير للحافلات نتيجة للازدحام المروري. ولدى الحافلات المفصلية بطول 18.75 متر خمسة أبواب بضعف العُرض العادي – بزيادة باب واحد عن الحافلات المفصلية التقليدية، مما يضمن أنسيابية حركة صعود ونزول الركاب، حتى مع ارتفاع عددهم، على أن تكون فترات التوقف قصيرة جداً. وإضافة إلى ذلك، فقد تم تصميم هيكلة المقاعد الداخلية لتتوافق مع المسافات القصيرة وتوفير الوقت أثناء صعود ونزول الركاب. وللحصول على الانسيابية الأمثل لحركة الركاب فقد تم تجهيز المركبة بتسعة ماكينات للتذاكر، والتي تمتاز بإمكانية قراءة التذاكر الإلكترونية التي يتم شراؤها باستخدام الهواتف الذكية. وعلاوة على ذلك، تتيح المركبة المتوافقة مع النظام المخصص لمسارات العبور السريعة للحافلات للركاب إمكانية الوصول للإنترنت عبر الواي فاي المجاني.

تصميم داخلي مميز، مع مواد عالية الجودة وإضاءة مبتكرة: أربعة شرائح ضوئية مع أكثر من 1,500 وحدة ضوئية تعمل بتقنية LED (الإضاءة الثنائية الموفرة للطاقة) تضيء المقصورة بالتساوي، والتي تستمد طاقتها عن طريق محرك مان E2876 CNG من الفئة يورو 6، والذي يعمل على الغاز الطبيعي أو الحيوي. ويضمن ناقل الحركة الأوتوماتيكي بأربع سرعات، ونظام التحكم SensoTop بالإضافة إلى المثبط المتكامل توفير وسائل نقل عامة محلية صديقة للبيئة. ومع سعة 2050 لتر، تتيح خزانات الغاز الطبيعي المضغوط على سطح المركبة فترة تشغيل طويل المدى.

الظهور العالمي الأول: نيوبلان جيت لاينر من الفئة يورو 6

كشفت مان للشاحنات والحافلات النقاب عن حافلة نيوبلان جيت لاينر من الفئة يورو 6 متعددة الاستعمالات في معرض الحافلات العالمي 2013، والتي تقدم مستويات عالية من الراحة وحجم صندوق الأمتعة الكبير، وخصائص قيادة ممتازة بالإضافة إلى خيارات من المواد الراقية للمقصورة الداخلية. كما أن ارتفاع أرضيتها بمقدار 1,070 ملليمتر هو أساس استخدامها بمثابة “كاسب مزدوج”. وتتيح الحافلة أقصى قدر من المرونة لاختيار المقاعد، وتوفر مساحة تخزينية تصل إلى 8 متر مكعب، وتمتاز بمداخل مرتفعة مثالية تزيد من سهولة الاستخدام في الرحلات المنتظمة. كما أن المواصفات القياسية العالية التي يخضع لها تصميم المقصورة الداخلية يقابله انتقاء مجموعة مختارة من أجود الخامات للمقاعد والتنجيد. وتضمن مجموعة معايير السلامة الشاملة أعلى درجات القيادة الآمنة على مدار الساعة.

وقامت مان للحافلات والشاحنات بتقديم حافلة نيوبلان جيت لاينر مع محرك D20 سداسي الأسطوانات بقوة 360 حصان مع نظام مان الإكتروني لنقل السرعات بدون استخدام القابض باثني عشر سرعة MAN TipMatic من الفئة يورو 6. وبالإضافة إلى ذلك، تم تجهيزها في المعرض برافعة للكرسي المتحرك، الذي يسهل إلى حد كبير الصعود والنزول للركاب الذين يعانون من صعوبة في التنقل.

يتوفر نظام المساعد لمكابح الطوارئ (EBA) لحافلات نيوبلان ستار لاينر وسيتي لاينر

كما أعلنت مان للشاحنات والحافلات خلال معرض الحافلات العالمي 2013 عن توفر نظام المساعد لمكابح الطوارئ (EBA) لحافلات نيوبلان ستار لاينر وسيتي لاينر، والذي يستكمل دور أنظمة مان المساعدة للكبح الموجودة بالفعل على النحو التالي: يعمل نظام التحكم الإلكتروني بالكبح على تنسيق عمل نظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS) ونظام مكابح الهواء (ASR) بالإضافة إلى أنظمة الكبح المستمرة. يتعرف نظام مان المساعد للكبح على حالات الطوارئ التي يقوم فيها السائق بالضغط على دواسة المكابح ويولد أقصى قوة للكبح عند الحاجة. وفي حال فشل السائق في الاستجابة لحالات الطوارئ، يبادر نظام المساعد لمكابح الطوارئ (EBA) بالكبح بشكل مستقل. ومن شأن هذا النظام المساعدة على منع الاصطدامات الخلفية الشديدة أو تخفيف حدتها.

ويعمل جهاز الاستشعار الذي يوجد في اللوح المطلي بالكروم فوق لوحة الأرقام على الكشف عن وجود أجسام ثابتة أو متحركة في مسار المركبة.

ومن خلال هذا النظام، تقدم مان للشاحنات والحافلات لعملائها نظام أتوماتيكي مساعد للكبح في حالات الطوارئ قبل صدور القرار التنظيمي، والذي سوف يفرض ضرورة تثبيت مثل هذا النظام لجميع السيارات المسجلة حديثا من نوفمبر في العام 2015.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.