صحيفة الكترونية اردنية شاملة

إتش.إس.بي.سي يعيد هيكلة مناصب قيادية في الشرق الأوسط

أظهرت مذكرة داخلية أن بنك “إتش.إس.بي.سي” يعيد ترتيب أدوار بعض كبار الموظفين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في إطار عملية تجديد أوسع في العمليات المصرفية الاستثمارية العالمية للمصرف.

وسيتولى جوناثان روبنسون مدير تمويل المشاريع للمنطقة حاليا والعضو المنتدب في البنك منصب مدير العمليات المصرفية في المنطقة ليحل محل بول سكلتون الذي سيشغل منصب مدير العمليات المصرفية التجارية في المنطقة أيضا، بحسب “رويترز”.

وقالت المذكرة: إنه بعدما قضى جوناثان أكثر من 11 عاما في المنطقة بات لديه معرفة وفهم جيدان بالقطاعات الرئيسية في الصناعة التي تنمو بوتيرة سريعة في أرجاء الشرق الأوسط.

وأكد البنك أن تعيين الاثنين يسري بدءًا من أول كانون الثاني (يناير) المقبل، وقد أعاد “إتش.إس.بي.سي” ترتيب العمليات المصرفية الاستثمارية في تموز (يوليو)، حيث فصل المسؤوليات عن المنتجات والعملاء في محاولة لتعزيز النمو.

وأجرى المصرف عدة تغييرات إدارية في المنطقة منذ ذلك الحين، حيث عين سامر دغيلي مديرا لأنشطة أسواق رأس المال المساهم به في المنطقة في أيلول (سبتمبر) محل مايكل بيفان الذي انتقل إلى هونج كونج لإدارة عمليات صناديق الثروة السيادية الآسيوية. وعين في تموز (يوليو) محمد التويجري رئيسا تنفيذيا لعمليات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا محل سايمون كوبر الذي عين مديرا عالميا للعمليات المصرفية التجارية، بينما عين عزيز عطا في منصب جديد مديرا لأسواق رأس المال المدين بالبنك في آب (أغسطس).

وبدأت الأنشطة المصرفية الاستثمارية تتعافى تدريجيا في الشرق الأوسط بعد سنوات من النمو البطيء، وأظهرت بيانات لتومسون رويترز أن رسوم ترتيب طرح سندات أو أسهم وتقديم المشورة بشأن عمليات اندماج واستحواذ في الشرق الأوسط قفزت 22 في المائة إلى 535.9 مليون دولار خلال الشهور التسعة الأولى من العام.

واقتنص “إتش.إس.بي.سي” النصيب الأكبر من الرسوم في تلك الفترة بمبلغ 36 مليون دولار، تليه “سيتي جروب” بمبلغ 30.3 مليون دولار.

التعليقات مغلقة.