صحيفة الكترونية اردنية شاملة

7 جرائم قتل مروعة بحق أطفال العام الحالي

0

بلغ عدد حالات العنف ضد الأطفال التي تعاملت معها مكاتب الخدمة الاجتماعية بادارة حماية الأسرة في الامن العام 2304 حالات خلال تسعة أشهر الاولى من العام الحالي، وهو ما دعا خبراء للمطالبة بـ”توفير استجابة متكاملة للأطفال المعرضين للعنف وحمايتهم من التعرض لعنف اكبر، خصوصا في ظل تسجيل عدد من حالات قتل للأطفال في نطاق أسرهم”.
ونقلت جريدة “الغد” عن الناطق الاعلامي باسم وزارة التنمية الاجتماعية فواز الرطروط قوله إن “غالبية الاطفال الضحايا هم من الإناث بواقع 1431 فيما بلغ بالنسبة للذكور 873 حالة”، فيما بلغ اجمالي عدد حالات العنف ضد الاطفال العام الماضي “حوالي 3227 منها 1836 واقعة على اناث والباقي على ذكور”.
وشهد العام الحالي وفاة 7 أطفال في جرائم قتل أسرية، كان أكثرها إثارة للرأي العام قضية الطفل قصي ابن الـ 14 عاما الذي توفي صعقا بالكهرباء على يد والده الذي برر جريمته بـ”محاولة تأديب ابنه”، فيما شهدت محافظة الرمثا جريمة أخرى تعد الأكثر بشاعة تجاه الطفلات كان ضحيتها زوجة وطفلتين دون الرابعة من عمرهما.
والى جانب هذه الضحايا السبع شهد العام الحالي ايضا جريمتي قتل أطفال مقترنة باعتداء جنسي على الضحايا، أولاهما وقعت على طفل يبلغ من العمر سبعة أعوام في حي النزهة بعد تعرضه لاعتداء جنسي من قبل جار عائلته، وصدر حكم بالاعدام شنقا بحق الجاني في القضية التي أخذت صفة الاستعجال.
أما الثانية فهي لطفل يبلغ من العمر 8 أعوام قتل بعد تعرضه لاعتداء جنسي من قبل عامل في مصنع، وتبين لاحقا ان الطفل هو ضحية لتفكك أسري وله سجل في ادارة حماية الأسرة يفيد بالعثور عليه هائما اكثر من مرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.