صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مؤتمر معان: نقف خلف القيادة الهاشمية برفض القرار الامريكي حول القدس

أصدر مؤتمر معان الذي عقد بدارة الشيخ عبد القادر سقالله الفناطسة، بيانا اكد فيه مصدروه الوقوف خلف القيادة الهاشمية برفض قرار الرئيس الأمريكي بان القدس عاصمة لإسرائيل، بمشاركة عدد من شيوخ ووجهاء عشائر جنوب الأردن حضرها وريفها وباديتها

وتاليا نص البيان:

 

بيان صادر عن مؤتمر معان للوقوف خلف القيادة الهاشمية برفض قرار الرئيس الأمريكي بان القدس عاصمة لإسرائيل

 

قال تعالى : (وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ)

 

عقد في مدينة معان بمضارب الشيخ عبد القادر سقالله الفناطسة بتاريخ 29/12/2017 مؤتمر معان للوقوف خلف القيادة الهاشمية برفض قرار الرئيس الأمريكي بان القدس عاصمة لاسرائيل، بمشاركة عدد من اصحاب المعالي والعطوفة والسعادة والنواب وشيوخ ووجهاء عشائر جنوب الأردن حضرها وريفها وباديتها.

وهدَفَ المؤتمر الى اعلان الوقوف خلف القيادة الهاشمية في موقفها الرافض لإعلان الرئيس الامريكي بان القدس عاصمة لإسرائيل والشروع في نقل السفارة الامريكية من تل ابيب الى مدينة القدس.

وكما هي عادة الهاشميين بان يقفوا ناصرين لقضايا امتهم العربية والاسلامية فقد كان موقف جلالة الملك المعظم موقفًا رافضا لما اعلنه الرئيس الامريكي ورافضًا لتهويد المدينة ومتمسكًا بعروبة القدس ، وكيف لا وهو الوصي على المقدسات الإسلامية والمسيحية فيها.

وانه لزاما علينا ان نقف خلف قيادتنا الحكيمة في ظل التسارع بالأحداث الدولية التي تحيط في الأردن وعلى رأسها القضية الفلسطينية فإننا نؤكد على ما يلي :

اولًا: نقف بصف واحد خلف جلالة الملك المعظم في السراء والضراء وفي جميع مواقفه الدولية وعلى رأسها نصرته للقضية الفلسطينية ولمدينة القدس.

ثانيًا: القدس عاصمة الدولة الفلسطينية وستبقى عربية.

ثالثًا: مواصلة جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين رعايته للمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف واستمرار وصايته عليها.

رابعًا: سنقف صامدين صابرين ونشد الاحزمة على بطوننا لمواجهة التهديدات الدولية بإيقاف المساعدات المالية التي تقدم للاردن.

خامسًا : نقدم الارواح والاجساد والأموال فداء لمدينة القدس الشريف اتباعًا لنهج الهاشميين.

ندعوا الله ان يحفظ الأردن قيادة وارضا وشعبا .

عاش الملك … عاش الملك … عاش الملك

عاشت فلسطين حرة ابية… والقدس عربية

جانب من المؤتمر

التعليقات مغلقة.