صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الرئيس الألماني يزور الجامعة الألمانية الأردنية

زار الرئيس الألماني فرانك والتر شتاينماير والوفد المرافق له امس الأحد كلية الدراسات العليا في إدارة الأعمال التابعة للجامعة الألمانية الأردنية والكائنة في مجمع الملك الحسين للأعمال.

وقالت رئيس الجامعة الدكتورة منار فياض ان الجامعة تمثل صورة مشرقة للعلاقات الثنائية بين الأردن وألمانيا وكذلك العلاقات الوثيقة مع القطاع الصناعي الألماني وجامعات ألمانية يفوق عددها المائة جامعة.

وبينت ان السنة الألمانية التي يقضيها الطلبة في ألمانيا تعد سنة مهمة للجامعة وللطلبة على حد سواء، وهي مليئة بالتجارب والخبرات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية وتؤثر إيجابيا على شخصيات الطلبة ما يجعلهم مؤثرين في مراكز عملهم بعد التخرج.

كما عبرت فياض عن تقديرها للدعم الذي تقدمه المؤسسات الألمانية بما فيها السفارة الألمانية والوكالة الألمانية للتبادل العلمي DAAD والمؤسسات والمنظمات الألمانية.

وحضر اللقاء السفيرة الألمانية بيرجيتا سيفكر إبرل، ورئيس الداد البروفيسور ماغريت وينترمانتيل، ونائبا الرئيس الدكتورة دوريت شومان والدكتور عاطف الخرابشة، ومرافق بعثة الشرف وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر، ومدير مركز الاستشارات والتدريب بالجامعة الدكتور عبدالله عبدالله.

والتقى الرئيس شتاينماير خلال الزيارة مجموعة من طلبة الكلية، واستمع الى ايجاز حول دراستهم في الكلية.

وعرض عميد الكلية الدكتور مجدي زريقات لنشأة الكلية ورسالتها في تخريج متخصصين بإدارة الأعمال والتسويق.

كما حضر شتاينماير محاضرة في الإدارة الاستراتيجية، واستمع إلى شرح عن مشاريع الطلبة الاستراتيجية، واهتماماتهم وخبراتهم العملية.

وفي نهاية الزيارة، استمع شتاينماير الى إيجاز قدمه مدير مركز التدريب البصري بالجامعة الدكتور نسيم النعمان عن المركز والخدمات التي يقدمها لذوي الإعاقات البصرية.

التعليقات مغلقة.