صحيفة الكترونية اردنية شاملة

حملة الجيش المصري ضد الإرهاب تدخل يومها الثاني

أكدت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، أن القوات الجوية واصلت على مدار الليلة الماضية تنفيذ العديد من الضربات الجوية ضد البؤر الإرهابية بسيناء.

وقالت القوات المسلحة المصرية في بيان إنه “استمراراً للعملية الشاملة سيناء 2018، واصلت القوات الجوية على مدار الليلة الماضية تنفيذ العديد من الضربات الجوية المركزة ضد التجمعات والبؤر الإرهابية التي تم رصدها مسبقاً بشمال ووسط سيناء”، حسبما أوردت صحيفة اليوم السابع.

وأضاف البيان “استمرت الضربات الجوية حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، استهدفت خلالها مخازن تكديس الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة ومناطق الدعم اللوجيستى المكتشفة، مع الاستمرار في تنفيذ أعمال التأمين الجوي للمناطق الحدودية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية”.

وأكد البيان أنه في ذات الوقت “قامت القوات المنفذة مدعومة بالقوات الخاصة وقوات حرس الحدود، بالتعاون مع الشرطة بتنفيذ عدة مداهمات على مختلف المحاور داخل المدن بشمال ووسط سيناء لمطاردة العناصر الهاربة والقضاء عليها، واستكمال تدمير الأهداف التابعة للعناصر الإرهابية”.

وأشار البيان إلى أن “عناصر من القوات الخاصة البحرية تقوم في الوقت الراهن بتنفيذ أعمال التأمين لساحل البحر من رفح وحتى غرب العريش لقطع طرق الإمداد للعناصر الإرهابية، مع الاستمرار فى حماية الأهداف الاقتصادية بالبحر، بالتزامن مع أعمال التمشيط بطول الساحل لتضييق الحصار على العناصر الإرهابية ومنعها من الهروب”.

وتقوم عناصر حرس الحدود، بالتعاون مع عناصر تأمين المجرى الملاحى، بتنفيذ مهامها حفاظا على سلامة الملاحة بقناة السويس، ومنع العناصر الإرهابية من الهروب أو التسلل داخل البلاد، بحسب البيان.

التعليقات مغلقة.