صحيفة الكترونية اردنية شاملة

رفع موازنة “مجلس العاصمة” إلى 46 مليونا

– أكد رئيس مجلس محافظة العاصمة أحمد العبداللات أن اللجنة الوزارية للامركزية، قررت رفع موازنة دليل الاحتياجات لمحافظة العاصمة لعام 2019، إلى 46 مليون دينار بزيادة 11 مليونا عن العام 2018.

وقال العبداللات، إن رفع قيمة الموازنة جاء بناء على طلب من مجلس المحافظة لتمكين المجلس من تنفيذ المشاريع الخدمية كما ورد في دليل الاحتياجات لمحافظة العاصمة، مطالبا الحكومة بتنفيذ ما جاء في دليل الاحتياجات بشكل فعلي وجدي ودون تراخ، وفق يومية الغد

وفي وقت نفى رئيس اللجنة الوزارية وزير التنمية السياسية موسى المعايطة رفع موازنة العاصمة لعام 2019، أكد مسؤول حكومي رفيع ان اللجنة الوزارية رفعت موازنة مجلس محافظة العاصمة، وخصصت له مبنى مملوكا لوزارة المالية في منطقة العبدلي القريبة من وسط البلد.

ويؤكد العبداللات ان رفع الموازنة يصب في رفع مستوى الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين في عمان، الذين ينتظرون خدمات واسعة وتحديدا في قطاعي الصحة والتربية والتعليم.

وكان مدير عام الموازنة العامة محمد الهزايمة وجه مذكرة لمحافظ العاصمة الدكتور سعد شهاب بصفته رئيسا للمجلس التنفيذي للمحافظة، وطلب منه تسليمها لمجلس محافظة العاصمة تمهيدا لمناقشتها وإقرارها وتزويد كافة الوزارات والدوائر الحكومية المعنية ودائرة الموازنة العامة بالموازنة الجديدة (2019) بنسخة من الموازنة.

ويتضمن دليل الاحتياجات الذي اعده مجلس محافظة العاصمة، قائمة بالمشاريع الخدمية التي يسعى المجلس لتنفيذها بغية النهوض بالقطاعين الصحي والتعليمي، وبما ينعكس إيجابا على مستوى الخدمات سيلمسها المواطن خلال عام 2019، حيث سيصار الى اجراء صيانة لمعظم مدارس العاصمة، وكذلك المراكز الصحية والمستشفيات، وتعزيز جودة الخدمات الطبية، عدا عن النهوض بالواقع الخدمي في لواء الجيزة .

الى ذلك أشارت مصادر الى مقر مجلس المحافظة مؤلف من 4 طوابق، لكنه يحتاج لصيانة وتأثيث بما يتوافق مع متطلبات المجلس المكون من 66 عضوا.

وبينت المصادر ان احدى شركات الاتصالات الخلوية ستتولى إجراء صيانة وترميم وتأثيث للمبنى.

التعليقات مغلقة.