صحيفة الكترونية اردنية شاملة

17 إصابة بالكبد الوبائي في عجلون

 أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 17 إصابة بفايروس التهاب الكبد الوبائي (أ) في بلدة حلاوة بمحافظة عجلون.

وبينت الوزارة في بيان الإثنين، أن غالبية المصابين دون سن العاشرة من العمر.

وقالت إن فرق الاستقصاء المشكلة من مديرية الأمراض السارية ومديرية الشؤون الصحية في المحافظة لمتابعة الحالات أكدت أن معظم منازل المصابين تستخدم مياه ابار تجميع الامطار للشرب وتحضير الطعام.

وأشارت إلى أن مياه الشرب آمنة وصالحة للاستهلاك البشري.

ولفتت الوزارة إلى أنها ستقوم بحملة توعوية حول اسباب المرض وطرق انتقاله وسبل الوقاية منه ولا سيما بأستخدام مياه الشرب والطهي وتحضير الطعام من مصادرها الآمنة وعدم استعمال مناشف المصاب والاطباق والملاعق التي يستعملها.

أكد مدير عام شركة مياه اليرموك المهندس حسن الهزايمة ان المياه في منطقة حلاوة في محافظة عجلون سليمة وخالية من اي مؤشرات التلوث.

وقال الهزايمة في بيان  أن نتائج مختبرات الشركة الفيزيائية والكيميائية والجرثومية وفائض الكلورين تشير الى سلامة المياه واندراجها ضمن المواصفات الاردنية لمياه الشرب وتخلوا من اي مؤشرات التلوث.

واكد ان مصادر المياه والشبكات في الشركة تخضع لبرنامج رقابي دوري وشهري متابع من قبل مختبرات الشركة ومختبرات سلطة المياه المركز ومختبرات وزارة الصحة.

وبين ان مصادر التغذية لمنطقة حلاوة هي جوفية عميقة ومحمية تضخ من باطن الارض. وكانت مديرية صحة محافظة عجلون نفذت اليوم، بالتعاون مع فريق استقصائي من وزارة الصحة، حملات توعية عن مرض الكبد الوبائي في بلدة حلاوة التي ظهر فيها الاصابة في نيسان الماضي.

التعليقات مغلقة.