صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الخوالدة : اتفاق مع مستثمر لمصنع خياطة لتشغيل ابناء بلعما (صور)

يوسف المشاقبة 

اعلن رئيس بلدية بلعما الجديدة سليمان عودة الخوالدة بانه تم التوصل مع مستثمر مصنع الخياطة والذي تم انشائه في منطقة بلعما الى اتفاق بين الطرفين يسهم في تعزيز برامج التشغيل والتنمية لابناء البلدية كافة.

وأضاف الخوالدة ان توقيع الاتفاقية وقعت بحضور محافظ المفرق حسن القيام ورئيس بلديه المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي ورئيس غرفه تجاره المفرق عبدالله الشديفات وعدد من مدراء الاجهزة الأمنية والنائب الاسبق نواف الخوالده ومدير قضاء بلعما واعضاء المجلس البلدي بانه تم توقيع ملحق اتفاقية مع المستثمر المصري اشرف باروما ممثل شركة الدرع القوي من ٲجل بدء العمل في مصنـ؏ الخياطة الواقع في منطقة بلعما . واشار الخوالدة الى انه تم تعديل بعـض البنود من الاتفاقية السابقة بم يتلائم مع مصلحة البلدية والمصلحة العامة وبجهود كبيرة بذلت خلال الايام الماضية بالليل مع النهار من اجل المصلحة العامة حيث تم التوصل الى تعديل بنود الاتفاقية مع المستثمر المصري والتي تكللت تلك الجهود الجبارة بالنجاح ، منوها ان المصنع وفر 120 فرصة عمل .

وعرض الخوالدة سير الاجراءات المتعلقة بتعبيد شارع حيان الراجحي والتي قيد التنفيذ وفي مرحلة طرح عطاء تعبيد الشار؏ على نفقة شرڪـة اسمنت الراجحي وتحت اشراف ڪـادر البلدية.

واوضح الخوالدة بانه تم اطلاع المحافظ والحضور على مشاريع البلدية المستقبلية منها حديقة الديوان ، موضحا بان الامور الان متوقفه على موضوع تخصيص قطعه الارض فقط وهناك موافقات على اقامه هذا المشروع ، بالاضافة الى مشروع الطاقة الشمسية الذي سيرى النور ان شاء الله قريبا ، وهناك دراسات شامله عن هذا الموضوع وعن مدى الوفر الكبير الذي سيتحقق من جراء فواتير اناره الشوارع والمباني التابعه للبلديه والتي تشكل عبء كبير على موازنه البلديه .

وتابع الخوالدة حديثه قائلا” بانه سيتم اقامه حديقه بلعما كمنحه هولنديه مقدمه لبلديه بلعما حيث تمت جميع الموافقات اللازمه و محطه تحويليه للنفايات خلال الايام القادمه للبلديه “.

واشار رئيس البلديه الى موضوع الاستملاكات وتفويض اراضي الخزينة لصالح بلدية بلعما الجديدة لاقامة عليها المشاريع المستقبلية ، مطالبا بالموافقه على فتح شارع خدمات محاذي لمبنى البلديه ويسير بقطعه الارض التابعه لوزاره الداخليه . وفي ختام حديثه وجه الخوالدة شكره وتقديره الى رئيس البلديه ومحافظ المفرق والاحهزة الامنية والمعنية كافة والمستثمر وكل من حاول تذليل كل العقبات مابين البلديه والمستثمر الى ان تكللت كل الجهود بالنجاح في سبيل المصلحه العامه .

وقام المحافظ ورئيس البلدية بزيارة الى المصنع اطلعوا خلالها على اعمال التشغيل وفرص العمل المتوفرة .

التعليقات مغلقة.