صحيفة الكترونية اردنية شاملة

ديوان الخدمة يفند ادعاءات شاب بأحقيته بالتعيين بإدارة المشاريع

أصدرت الحكومة توضيحا يتعلق ديوان الخدمة المدنية التي أثارت جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي حيث ادعى شاب احقيته بالتعيين.

 ونشرت منصة من حقك “تعرف” في التوضيح أنه ووفقا لتعليمات الاختيار والتعيين، فقد تم ترشيح شاب كان ترتيبه التنافسي في ديوان الخدمة المدنية (1) بتخصص إدارة المشاريع، للامتحان التنافسي بتاريخ 2/5/2016.

وأضاف الديوان أن الشاب استنكف عن الحضور وتمت إعادته للوضع التنافسي مرة أخرى بتاريخ 19/7/2018، على البكالوريوس / تخصص أبنية وإنشاءات، لغايات التعيين في وزارة الأشغال العامة والإسكان.

وأكد الديوان أن الشاب لم يجتز الامتحان التنافسي، مشيرة إلى أنه وفي حال توفر شاغر علىأحد مؤهلاته العلمية، سيتم ترشيحه وفقا لأحقيته التنافسية.

وأشار الديوان إلى أن الشاب قام بإضافة المؤهل العلمي “ماجستير إدارة المشاريع الهندسية” بتاريخ 10/9/2018، أي لم يكن مدرجا بالكشف التنافسي لعام 2018، وتم إضافته على الكشف التنافسي لعام 2019، والذي تم اعتماده منذ 10 أيام فقط.

وأكد الديوان أن الترتيب التنافسي للشاب حاليا على درجة البكالوريوس في تخصص هندسة إنشاءات المباني / محافظة البادية الشمالية هو 2 دمج وفصل، وعلى ماجستير القيادة الاستراتيجية 7 دمج و3 فصل، وماجستير إدارة المشاريع الهندسية 1 دمج وفصل.

يذكر أن شابا كان قد ادعى أنه لم يتم تعيينه على تخصص إدارة المشاريع رغم أن ترتيبه 1 في ديوان الخدمة المدنية بتخصص إدارة المشاريع، و2 بتخصص الهندسة المدنية، و7 بتخصص إدارة الأعمال، ويحمل 2 ماجستير، والأول على الجامعة، ويحمل حجائزة عالمية في إدارة المشاريع.

التعليقات مغلقة.