صحيفة الكترونية اردنية شاملة

باكيزا عبدالرحمن: برنامج “ستارت أب بحرين” يسعى لتعزيز بيئة ريادة الأعمال العربية

قالت مديرة برنامج “ستارت أب بحرين” التابع لمجلس التنمية الاقتصادية البحريني باكيزا عبدالرحمن، ان هذا البرنامج يسعى لتعزيز بيئة ريادة الأعمال على مستوى الوطن العربي، لأنه يُتيح لكافة الشركات الناشئة دون تحديد الجنسية من الاشتراك فيه.

وأشارت عبدالرحمن في تصريحات لـ “المقر” على هامش حضورها المنتدى الاقتصادي العالمي، أن البحرين تمثل البيئة المثالية للشركات الناشئة والمشاريع المبتكرة، لاسيما في ظل نمو سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بشكل أسرع من بقية دول الخليج.

وتابعت أن النظام الاقتصادي والموقع الاستراتيجي للبحرين يجعلان منها البيئة المثالية للشركات الناشئة بفضل توفر جميع الأدوات والموارد لاختبار وإطلاق وتنمية وتوسيع أعمالها إلى السوق الإقليمية.

وحول فرص اللقاء مع شركات ناشئة أردنية، أوضحت عبدالرحمن ان جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” نظمت لقاءً موسعا مع شركات ناشئة أردنية، حيث تم شرح كافة الحوافز الذي يقدمها مجلس التنمية الاقتصادي البحريني.

اما بالنسبة للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي عُقد بالبحر الميت، أكدت على ان هذه المشاركة الأولى لها في المنتدى بالأردن والثانية بعد الصين، مؤكدا ان المنتدى يعتبر منصة حقيقية لتطوير بيئة الأعمال بشكل عام، في حين ان فتح المجال أمام الشركات الناشئة للمشاركة يقدم فرصة ذهبية لها للقاء ممثلي الشركات الكبيرة عن قرب، الامر الذي يؤسس لشركات مستقبلية قد تحدث.

التعليقات مغلقة.