صحيفة الكترونية اردنية شاملة

تنفيذ تجربة فنية لنقل الإنترنت عن طريق شبكات الكهرباء

نفذت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بالتعاون مع شركة (اس إم سوليوشن) تجربة فنية لنقل الإنترنت عن طريق شبكات الكهرباء في حرم جامعة الزيتونة بحضور رئيس الجامعة الدكتور تركي عبيدات، وعدد من الكادر الأكاديمي التعليمي.
وبين الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور المهندس غازي الجبور أن الهدف من إجراء التجربة هو إطلاع الجهات المعنية على أحدث التقنيات المتعلقة في تقديم خدمات توصيل الإنترنت بأقل التكاليف والوقت والجهد عن طريق شبكات وخطوط الكهرباء، الأمر الذي يوفّر خدمة الإنترنت للمناطق النائية بسرعات عالية باستخدام البنية التحتية الخاصة بشبكات الكهرباء وحدها، لتنافس الحلول التقليدية المتوفرة حالياً وبكلف مالية بسيطة، حيث يطمح الأردن لأن يكون في طليعة الدول التي تعتمد هذه التقنية.
وتم في التجربة إيصال خدمة شبكات الحاسوب والإنترنت في أقسام كلية الهندسة والتكنولوجيا في جامعة الزيتونة الأردنية بسرعات عالية اعتمدت على نقاط شبكات الكهرباء فقط.
وفي نهاية التجربة ولغايات الاستفادة القصوى منها، فُتح المجال أمام المدعوين في تقديم الاستفسارات والإجابة عليها من قِبل مختصين من شركة (اس إم سوليوشن). يشار الى أن اهتمام الهيئة بالتكنولوجيات والتقنيات الحديثة يأتي انطلاقاً من الدور المنوط بها في تهيئة الظروف والبيئة التنظيمية الملائمة والقادرة على استيعاب مثل هذه التكنولوجيات والخدمات التي تقدمها.

التعليقات مغلقة.