صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الحموري يؤكد حرص الحكومة على تعزيز تنافسية القطاعات الصناعية

أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري حرص واهتمام الحكومة بدعم وتعزيز تنافسية مختلف القطاعات الصناعية وتمكينه من مواجهة التحديات بما ينعكس ايجابا على أداء الاقتصاد الوطني .

 وقال الوزير الحموري خلال لقائه ممثلي قطاعات الصناعات الهندسية والكهربائية وتكنولوجيا المعلوما بحضور رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير وأمين عام وزارة الصناعة و التجارة والتموين يوسف الشمالي أن التواصل واللقاءات مع مختلف القطاعات الاقتصادية يأتي في اطار النهج الحكومي القائم على ترسيخ العلاقة مع القطاع الخاص والتباحث حول السبل اللازمة بدعمه وتعزيز تنافسيته بما يعظم العائدة على الاقتصاد الوطني.

 وأضاف ان الوزارة وضمن خطط عملها قامت بالتنسيق مع غرفة صناعة الأردن بتحديد المشاكل التي تواجه كل قطاع صناعي وكذلك اتخاذ خطوات لحلها بالتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة الى جانب ازالة المعيقات التي تواجه صادرات المملكة الى الاسواق الخارجية .

 وأوضح أن قطاع الصناعات الهندسية والكهربائية وتكنولوجيا المعلومات يعد من أهم القطاعات الاقتصادية لما له من مساهمات اقتصادية بارزة وان الاجتماع يستهدف متابعة للجهود المبذولة لحل المشكلات التي تواجهه والوقوف على الاجراءات المتخذة من قبل الوزارة والجهات الاخرى وكذلك مراحل العمل للفترة المقبلة دعما لهذا القطاع.

من جانبه قال رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان فتحي الجغبير اننا بدأنا اليوم نلمس شراكة حقيقية مع القطاع العام من خلال التواصل المستمر مع وزارة الصناعة والتجارة والتموين لحل المشاكل التي تواجه مختلف القطاعات الصناعية وكذلك العمل المشتركة لزيادة الصادرات .

وشدد ممثل القطاع محمد الحاج حسن على أهمية العمل على ازالة كافة المعيقات التي تواجه الصناعات الهندسية والكهربائية وتكنولوجيا المعلومات

ويتألف قطاع الصناعات الهندسية و الكهربائية و تكنولوجيا المعلومات مستحضرات التجميل من عدد من القطاعات الفرعية .

وحلت صادرات  قطاع الصناعات الهندسية و الكهربائية و تكنولوجيا المعلوات بالمرتبة السادسة على مستوى القطاعات الصناعية الفرعية من حيث حجم الصادرات خلال العام 2017 والنصف الأول من العام 2018 .

التعليقات مغلقة.