صحيفة الكترونية اردنية شاملة

لجنة التربية والتعليم بالاعيان تزور جامعة البلقاء التطبيقية

زارت لجنة التربية والتعليم في مجلس الأعيان، برئاسة الدكتور وجيه عويس اليوم الثلاثاء جامعة البلقاء التطبيقية للاطلاع على الإنجازات والتحديات.
وقال عويس إن الجامعة تعتبر من اهم الجامعات الوطنية لأنها تصل الى الأردنيين في كل محافظات المملكة، مشيدا بإدارة الجامعة وما حققته من انجازات واضحة ظهرت من خلال مؤشرات الأداء وظهرت نتائجها في التصنيفات العالمية التي دخلت بموجبها نادي أفضل الف جامعة عالمية.
وعرض الدكتور عويس عددا من محطات التعليم العالي منذ انشاء اول جامعة في الاردن وابرز المشاكل والتحديات التي تواجه هذا القطاع وخاصة التحديات المالية والمنافسة العالمية والاستقلال المالي والإداري للجامعات الأردنية.
وقال رئيس الجامعة الدكتور عبدالله سرور الزعبي: إننا نسعى في الجامعة إلى تنفيذ الرؤى الملكية والاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية، ونركز من خلالها على التعليم التقني من خلال تخريج كوادر مؤهلة .
وأشار الى ان الجامعة استطاعت الدخول الى التصنيفات العالمية، اذ تم وضع الخطط لتحقيق الهدف والذي تحقق مؤخرا بدخولها التصنيف العالمي التايمز لتحصل على المرتبة الثانية محليا وضمن فئة 801-1000 على مستوى العالم، والمرتبة الأولى في نسبة التعاون الدولي في البحوث محليا والمرتبة الثالثة في وزن الاستشهاد الموزون.
وجال الوفد على مختبرات كلية السلط التقنية وكلية الذكاء الاصطناعي وكلية الطب وعددا من مشاريع البنية التحتية في الجامعة. وعبر رئيس مجلس امناء الجامعة الدكتور هشام الخطيب شكره للوفد ودوره في متابعة انجازاتها وما حققته على ارض الواقع.
وضم وفد لجنة الاعيان الدكتور عبدالله الموسى مقرر اللجنة والمهندس محمد النجار والمهندس عاطف التل والدكتور رضا الخوالدة وغازي الطيب والدكتور مناف حجازي.

التعليقات مغلقة.