صحيفة الكترونية اردنية شاملة

العقبة: سوق شعبي يجمع اصحاب البسطات بمكان واحد

قال مدير شؤون المناطق بمفوضية المدينة بسلطة العقبة الاقتصادية الخاصة لؤي ابو عبدالله، ان السلطة خصصت قبل عام سوقا شعبيا لأصحاب البسطات يجمعهم بمكان واحد للتخفيف من استخدام ارصفة الشوارع الداخلية وسط مدينة العقبة.

وأضاف انه تم تجهيز الموقع الذي يقع بمنطقة العالمية بكافة الخدمات اللوجستية من محلات وكهرباء ومياه وصرف صحي لاستخدامه لمدة تزيد عن عام الا ان عدم التزام المستفيدين من الموقع بشروط السلامة العامة ادى لتدني البنية التحتية في السوق وجعله بحاجة لإعادة تأهيل.

واشار إلى أن الهدف من إنشاء السوق، هو ضم اصحاب البسطات والباعة المتجولين بمكان واحد لتخفيف حالة الازدحام على الأرصفة والطرقات العامة ضمن أسس التشغيل والاستخدام، اهمها مراعاة عدم استخدام مكبرات الصوت والموسيقى أثناء عمليات البيع وعدم عرض أو بيع أية مواد أخرى خلاف الخضار والفواكه.

وبحسب ابو عبد الله، وفرت السلطة في السوق كوادر رقابية وإدارية من مديرية خدمات المدينة، وخدمات نظافة طيلة ساعات تشغيل السوق للساحات الداخلية وكافة الدورات الصحية والمرافق الخدماتية ومصادر للتيار الكهربائي ومواقف اصطفاف لمركبات الزبائن ورواد السوق وتظليل الحجرات “البسطات” بالشكل المناسب لحماية البضائع المعروضة من أشعة الشمس.

التعليقات مغلقة.