صحيفة الكترونية اردنية شاملة

المملكة تتأثر بمنخفض جوي من الدرجة الثانية

تتأثر المملكة، اعتباراً من مساء اليوم الثلاثاء، بمنخفض جوي مُصنف بأنه من الدرجة الثانية، يصاحبه انخفاض كبير على درجات الحرارة وهطل للأمطار في شمال ووسط المملكة، ومرتفعات جنوبية، قد تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد في بعض المناطق، حسب موقع طقس العرب.
وأفاد الموقع بأنه يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، نهار اليوم، وتُصبح أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 2-4 درجات مئوية.
ويتحول الطقس ليُصبح بارداً نسبياً إلى بارد وتتكاثر السحب وتتهيأ الفرصة تدريجياً ما بين ساعات الظهيرة والمساء لهطل زخات من الأمطار، في شمال ووسط المملكة بالإضافة إلى مرتفعات جنوبية.
وفيما تكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة، تنشط تدريجياً وتُصبح نشطة السرعة عصراً ومُترافقة مع هبات قوية مُثيرة للغبار في المناطق الصحراوية، تكون بخليج العقبة شمالية معتدلة إلى نشطة السرعة.
أما ليلًا، فتنخفض درجات الحرارة بشكل حاد في أغلب المناطق، وتُسجّل دون مُعدلاتها المُعتادة بشكل لافت، بحيث يكون الطقس شديدة البرودة في أغلب المناطق، وغالباً غائم، مع هطل الأمطار على فترات في شمال ووسط المملكة وبعض المرتفعات الجنوبية قد تترافق مع تساقط البَرَد أحياناً. في حين يُحتمل تشكل الضباب فوق بعض المرتفعات الجبلية.
وحذر الموقع من احتمال تشكل السيول مع ساعات المساء بسبب غزارة الأمطار في بعض المناطق، فضلًا عن الانخفاض الحاد على درجات الحرارة، داعيًا إلى ضرورة أخذ الاحتياطات في حالة الخروج (ملابس ثقيلة) وبداخل المنازل (وسائل التدفئة).
وتوقع “طقس العرب” أن يطرأ انخفاض ملموس آخر على درجات الحرارة، نهار غد الأربعاء، بحيث تصبح دون معدلاتها الاعتيادية في مختلف المناطق بحوالي 8-10 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً بشكل لافت (أبرد من المُعتاد) لمثل هذا الوقت من العام، وغائماً غالبا في شمال ووسط وشرق البلاد بالإضافة إلى المُرتفعات الجنوبية.
كما تبقى الفرصة مُهيأة لهطل بعض زخات الأمطار في شمال المملكة، وبعض المناطق الوسطى خاصة في الفترة الصباحية.

التعليقات مغلقة.