صحيفة الكترونية اردنية شاملة

تعبئة نحو مليون و400 ألف اسطوانة غاز منذ الأربعاء الماضي

قال الناطق الإعلامي باسم شركة مصفاة البترول حيدر البشايرة الثلاثاء، إنه منذ يوم الأربعاء الماضي 18 آذار 2020 ولغاية اليوم جرى تعبئة ما يزيد عن مليون و400 ألف اسطوانة غاز منزلية.

واضاف البشايرة لـ”المملكة” أن “المعدل اليومي الحالي لتعبئة المحطات الثلاثة (عمان واربد والزرقاء) نحو 250 ألف اسطوانة يوميا وهذه الأرقام غير مسبوقة بتاريخ الطلب على الغاز”.

“محطات تعبئة الغاز المسال المملوكة للمصفاة في عمّان والزرقاء وإربد تعمل بكامل طاقتها وجاهزيتها لتلبية جميع الطلبات التي ترد إليها بالتنسيق والتعاون الكاملين مع نقابة المحروقات بهذا الخصوص.” بحسب بشايرة

وقال البشايرة: “في اطار الاجراءات الاحترازية والوقائية التي قامت بها الشركة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد تقوم الشركة بتعقيم اسطوانات الغاز المنزلية بمحطات التعبئة الثلاثة والتي ترد من موزعي الغاز قبل وبعد التعبئة، اضافة الى اتخاذ الشركة كل ما من شأنه ان يضمن سلامة العاملين فيها حيث تم تأمينهم بالكمامات والقفازات والمعقمات.”

وبخصوص مخزون المشتقات النفطية قال البشايرة إن المشتقات النفطية متوفرة بجميع أنواعها بشكل كاف ومطمئن، وتلبي حاجة الأردن لفترات طويلة وخاصة مادة الغاز المسال حيث يتوفر في الشركة مخزون عال من هذه المادة في مواقع الشركة المختلفة اضافة الى وجود باخرتين حاليا محملتين بمادة الغاز المسال في العقبة الأولى يجري تفريغها والثانية تنتظر لحين انتهاء تفريع الباخرة الأولى.

نقيب أصحاب محطات المحروقات، نهار سعيدات قال لـ”المملكة” إن مركبات بيع الغاز تعمل خلال حظر التجول بالشكل المعتاد لتلبية احتياجات المواطنين، مبينا أنه جرى توزيع 250 ألف اسطوانة الاثنين الماضي، واليوم سيجري توزيع ذات الكمية.

أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، الجمعة، أمر الدفاع “رقم 2” الصادر عن رئيس الوزراء يقضي بفرض حظر للتجول في جميع مناطق المملكة بدءا من الساعة 7 من صباح السبت الماضي21 آذار، وحتى إشعار آخر.

وفي حديثه عن سعر الاسطوانة أكد النقيب سعيدات أن سعرها 7 دنانير فقط وبحال قام وكيل الغاز بطلب مبلغ أكثر من ذلك يجب على المستهلك أخذ اسم وكالة الغاز ورقم المركبة وتقديم شكوى رسمية لدى هيئة الطاقة والمعادن لاتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالف.

وبين سعيدات أن مركبات بيع الديزل مستثنية من قرار حظر التجول ويمكنها تقديم خدماتها بالشكل المعتاد.

“جرى تذليل العقبات بالتنسيق مع وزارة الطاقة والثروة المعدنية والجهات الأمنية المختصة(…)” بحسب سعيدات

المملكة

التعليقات مغلقة.