صحيفة الكترونية اردنية شاملة

اقرار الدفعة الاولى للمستفيدين من ‘سهم الغارمين’

0

قرر مجلس ادارة صندوق الزكاة خلال جلسة طارئة له عقدها اليوم الاربعاء، برئاسة رئيس المجلس وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات، الموافقة على الدفعة الاولى للمستفيدين من مشروع “سهم الغارمين” وشملت 157 امرأة موقوفة او مطلوبة للتنفيذ القضائي على ذمم مالية.

وكان مجلس ادارة الصندوق خصص مؤخرا نصف مليون دينار لمشروع “سهم الغارمين” الذي يعنى بتفريج كرب النساء اللواتي اوقعتهن الظروف في قبضة الديون ولم يتمكن من تسديدها نتيجة ظروفهن الاقتصادية، حيث تقرر تسديد الغرامات والذمم المالية المترتبة عليهن من مخصصات صندوق الزكاة.

وقال عربيات خلال اجتماع المجلس، بحضور مدير عام الصندوق الدكتور عبد السميرات، انه “تم تسلم الكشوفات النهائية من قبل مديرية الامن العام بأسماء الغارمين من (النزلاء والنزيلات) الموقوفين والمحكومين على قضايا مالية”، مبينا انه “جرى دراسة اجتماعية وافية لكل حالة، وسيتم تسديد المبالغ غداً الخميس واخلاء سبيل السجينات واعادتهن الى اسرهن”.

وأوضح ان “صندوق الزكاة بصدد توقيع مذكرة تفاهم مع مديرية الامن العام لتفعيل احد مصارف الزكاة (الغارمين) تفريجاً لكربة هؤلاء الغارمين الذين اوقعتهم ظروفهم في قبضة الديون التي لم يتمكنوا من تسديدها ودمجهم في المجتمع”. من جانبه اكد السميرات ان الصندوق “يسعى لزيادة الثقافة والوعي لدى المواطنين عبر الاعلام ومن خلال المنابر، للتوعية بعدم الوقوع في براثن بعض الشركات التي تتسبب في تعثر الغارمين وتودي بهم في غياهب السجون”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.