صحيفة الكترونية اردنية شاملة

عماد ابوشهاب.. الاستثمار الناجح والقائد النقابي

عماد ابوشهاب.. رجل اعمال حوّل الفكرة الى ابداع وغيّر الخريطة التنافسية

عماد ابوشهاب.. مستثمر يسعى لزيادة التشاركية النقابية وتنمية مصالح الجميع

النّجاح أن تصل لهدفك الذي تسمو للوصول إليه وتحلم بتحقيقه، والنّجاح لا يقتصر على النّجاح الأكاديمي فقط ولا على التفوّق العلمي بل يشمل جميع نواحي حياتنا كأن تكون ناجحاً في عملك وتحقق إبداعات في تطويره.

هذا ما اتبعه رجل الأعمال الأردني عماد خليل محمد ابو شهاب المتخصص بالأعمال التجارية الزراعية.

بداية مسيرته المهنية

أبو شهاب من مواليد عمان 1967 وبدأ مسيرته المهنية عبر تأسيس أول شركة له في العام (1982) “شركة عماد أبو شهاب وأولاده السوق المركزي”، حيث تعد هذه الشركة احدى اكبر شركات التسويق الزراعي في سوق عمان المركزي حيث تخصص هذه الشركة أكثر من 3 مليون دينار اردني لدعم المشاريع الزراعيه لتحسين كفاءة إنتاج سلاسل تزويد منتجات الخضار والفواكه وتحقيق الأهداف التسويقية.

كما تخدم شركة عماد أبو شهاب القطاع الزراعي الأردني مما يجعل الشركة الأنشط في العمليات التسويقية للمنتجات المحلية من الخضار والفواكه، كما تشكل الشركة حلقة وصل بين المزارع الأردني وتجار التصدير ومراكز البيع.

افتتاح شركة مونة

توسعت أعمال أبو شهاب وفي العام (2011) افتتح شركة مونة للتجارة المختصة في مجال الإستثمار في البنية التحتية اللوجستية لتوفير الدعم للقطاعات الغذائية والدوائية بأحدث وأكبر منطقة لوجستية في الأردن بقدرة إستيعابية تصل إلى أكثر من (50) ألف طن وهو الموقع الأكبر الذي يتوفر فيه جميع انواع الخدمات اللوجستيه وأنماط التخزين المتنوعه من تخزين مبرد وتخزين مجمد وتخزين جاف وتخزين مكيف.

حيث قامت شركة مونة على مساحة 83 دونم فى موقع مميز واستراتيجي بجانب السوق المركزي، يتوسط منطقه الجنوب والشمال ومنطقه الأغوار.

تدعم شركة مونة بخدماتها اللوجستيه عده قطاعات وطنيه من أهمها: الصناعات الغذائيه – الزراعات المحليه – الصناعات الدوائيه – الإستيراد والتصدير – الهيئات الدولية والمنظمات الخيرية.

كما أسهم التزام شركة مونة في الإستثمار في الأنشطة اللوجستية والبنية التحتية في جعل سلسلة الإمداد المبرده اكثر ديناميكيه في الأردن، وجعل منها بوابة لوجستيه للتعزيز انشطه الدعم في مجال لوجستيات التجزئه والسلع الغذائيه.

متابعة تطوير الأعمال والإستثمار

واصل أبو شهاب التوسع في الأنشطة الإستثمارية لتوفير مساحات اضافيه تتألف من اربع مباني مبرده بقدره استيعابيه تصل الى 23 الف طن تقريبا يكون موعد تسليمها في منتصف عام 2021 “حاليا قيد الإنشاء”

كما تم تأسيس وتنفيذ مشروع المنطقه الحره الخاصه باللجنه الدوليه للصليب الأحمر بمساحه عشر أللآف متر مربع تقع في محيط منطقه مونه اللوجستيه لتقديم خدمات الإغاثة للدول المجاوره بسبب موقعها الإستراتيجي.

كما تم تخصيص اكثر من 33 الف متر مربع تحت اشراف جمرك عمان لتنظيم الباناتن الجمركيه و التوسع في انشطه التبادل التجاري مع باقي الدول واعاده التصدير للدول المجاوره وتشمل العراق وسوريا.

كما تم الإستثمار في احدث انظمه التبريد الصناعيه والتطبيقات العصريه لتعزيز سلامة اكثر من 33 الف طن من المخزون على درجات حراره تصل الى 98 درجه تحت الصفر.

وتأسيس وتوفير اكثر من 91 الف متر مربع من مستودعات خاصه لتخزين الأدوية والمستلزمات الطبيه لاستيعاب ما يقارب 30 الف طن المواد محفوظه ضمن شروط الجوده العالميه.

كما تم استقطاب الشهادات الصحيه الدوليه وتطبيق انظمه الجوده لضمان سلامة المواد والتعاون مع المؤسسات الحكوميه ومنها وزاره الزراعه و مؤسسه الغذاء والدواء للإمتثال للمعايير الدوليه لتحقيق مفاهيم السلامة والجوده.

والإستثمار في مجال الطاقه المتجدده بقدرة 23.2 ميجا واط لتفادي تداعيات الأخطار البيئيه.

مزارع عماد أبو شهاب للزيتون

واصل أبو شهاب رحلة نجاحه وافتتح في العام (1994) مزارع عماد أبو شهاب للزيتون في منطقة زيزيا وعلى مساحة تبلغ (750) دونم، حيث يعد من افضل انواع الزيتون المعد للمصانع المخللات فقط وبعدد (15.000) ألف شجرة مروية بالكامل بأحدث طرق الري بالتنقيط المدارة بأحدث الطرق التكنولجية.

حيث يبلغ انتاج مزارع عماد أبو شهاب للزيتون سنويا ألف طن.

الترشح لموقع نقيب نقابة تجار ومصدري الخضار والفواكه

ومن منطلق نجاحاته واستثماراته فقد قرر أبو شهاب الترشح لموقع نقيب نقابة تجار ومصدري الخضار والفواكه لبناء استراتيجية فاعلة تستند الى تشاركية مع كافة الأطراف تساهم في تطوير عمل النقابة.

حيث صرح أبو شهاب أنه سيتم تشكيل لجان متخصصة تساهم في تطوير الصادرات والواردات وزيادة التشاركية مع كافة الأطراف.

وقال أبو شهاب ان تطوير عمل النقابة سيبدأ من مناقشة للنظام الداخلي ليتم تطويره بما تقتضيه المرحلة، خاصة وان التطور الذي يشهده السوق المركزي يجب ان يواكبه كل ما يتعلق فيه.

التعليقات مغلقة.