صحيفة الكترونية اردنية شاملة

آبل تعلن عن أحدث اصداراتها

أعلنت شركة آبل رسميًا عن هاتفها الأحدث آيفون 13، وهو النموذج الأساسي والأكثر شيوعًا الذي يحدد معايير مجموعة هواتف الشركة لعام 2021.

وكما هو الحال مع العام الماضي، يأتي آيفون 13 بنسختين: نموذج بقياس 6.1 إنش العادي ونموذج آيفون 13 ميني بحجم 5.4 إنشات.

ولا تزال الشاشة عبارة عن لوحة OLED، ولا تزال الجوانب من الألومنيوم محصورة بين لوحين من الزجاج.

ولكن على عكس آيفون 12، الذي شهد إعادة تصميم كبيرة، فإن آيفون 13 يتمتع بنفس المظهر الواسع مثل نموذج العام الماضي. ولكن مع وجود نتوء Face ID أصغر حجمًا بنسبة 20 في المئة، مما يعني أنه يشغل مساحة أقل في الجزء العلوي من هاتفك.

وهناك معالج أقوى A15 Bionic، الذي تقول الشركة إنه أسرع وأكثر كفاءة في استهلاك الطاقة من شريحة A14 Bionic العام الماضي.

ولا تزال شريحة 5 نانومتر، ولا تزال وحدة معالجة مركزية سداسية النواة (بنواتين بأداء عالي وأربع نوى عالية الكفاءة). ولكن الشركة تقول إنها أسرع وحدة معالجة مركزية في هاتف ذكي، أسرع بنسبة تصل إلى 50 في المئة من المنافسة.

وتقول أيضًا أن الرسومات أسرع بنسبة تصل إلى 30 في المئة من منافسيها.

كما أعلنت عن أحدث إصدار من جهازها اللوحي الأكثر شهرة آيباد العادي. وهذا النموذج الجديد هو الجيل التاسع من جهاز آيباد الذي ظهر لأول مرة في عام 2010، ويتميز بمعالج جديد يسمى A13 Bionic.

بالإضافة إلى ذلك هناك كاميرا أمامية جديدة بدقة 12 ميجابكسل تدعم ميزة Center Stage التي ظهرت لأول مرة مع آيباد برو للعام الماضي.

ويبدو باقي الجيل التاسع من آيباد مألوفًا جدًا لأي شخص شاهد جهاز آيباد في السنوات القليلة الماضية، مكتملًا بنفس زر الصفحة الرئيسية، والإطارات، والكاميرا الخلفية الفردية.


وتقول الشركة إن المعالج الجديد أسرع بنسبة 20 في المئة من المعالج في النموذج السابق. وتتميز الشاشة بقياس 10.2 إنشات بنفس الحجم والدقة كما كانت من قبل، ولكنها تدعم الآن ميزة True Tone التي تقوم تلقائيًا بضبط درجة حرارة لون الشاشة عبر الإضاءة المحيطة.

ويتم شحن أحدث إصدار من آيباد مع iPadOS 15، الذي تم الإعلان عنه في وقت سابق من هذا العام ويتضمن تحسينات عبر الشاشة الرئيسية لجهاز آيباد وتنظيم التطبيقات وميزات تعدد المهام.

ويعتبر جهاز آيباد أكثر ما ينجذب إليه الناس، لأنه النموذج الأكثر اقتصادا في المجموعة. وهذا العام، رفعت الشركة سعة التخزين الأساسية إلى 64 جيجابايت وحافظت على سعر يبدأ من 329 دولار.

ويتوافق الجهاز أيضًا مع الجيل الأول من Apple Pencil و Apple Smart Keyboard. ويكون متوفرًا باللون الفضي أو الرمادي الفلكي ويمكن طلبه بدءًا من اليوم 14 أيلول، مع توقع التسليم في الأسبوع المقبل.

كما أعلنت شركة آبل عن جهاز آيباد ميني الجديد كليًا الذي يتميز بإطار جديد مع حواف أضيق وزوايا دائرية. ويعد آيباد ميني حاليًا أصغر جهاز لوحي من الشركة، حتى مع وجود زيادة في الحجم.

وأصبح الجهاز الجديد يتضمن شاشة بقياس 8.3 إنشات، مما يجعله أكثر قابلية للتطبيق كجهاز لتعدد المهام أو الأعمال المدرسية، وهو متاح للطلب المسبق اليوم ويكون متاحًا الأسبوع المقبل بدءًا من 499 دولار.

وترددت شائعات عن أن الشركة كانت تفكر في عرض شاشة Mini LED عبر جهاز آيباد الجديد، على غرار شاشة آيباد برو الأكبر. ولكن جهاز آيباد ميني 6 يتميز بشاشة Liquid Retina عادية.

وظل تصميم آيباد ميني متسقًا إلى حد كبير منذ ظهوره لأول مرة في عام 2012. ويعد النموذج الجديد بمثابة تغيير في التصميم التقليدي، حيث يتميز بإطارات أنحف من آيباد ميني 5 وخيارات ألوان جديدة.

ويتميز الجهاز اللوحي الجديد أيضًا بمنفذ USB-C وكاميرات مطورة في الأمام والخلف، بما في ذلك كاميرا جديدة بدقة 12 ميجابكسل في المقدمة، التي تمكن الجهاز اللوحي من دعم ميزة Center Stage من آبل.

كما أنه يدعم شبكات الجيل الخامس 5G بسرعات تنزيل تصل إلى 3.5 جيجابت في الثانية، بالإضافة إلى الجيل الثاني من Apple Pencil الذي يتم توصيله مغناطيسيًا بجانب الهيكل.

التعليقات مغلقة.