صحيفة الكترونية اردنية شاملة

وزير الاستثمار يؤكد أهمية تطوير الخدمات للمستثمرين

أكد وزير الاستثمار المهندس خيري عمرو، أن الوزارة تعمل على تطوير الخدمات المقدمة للمستثمرين لتتوافق مع أفضل الممارسات العالمية وبمنهجية واضحة.
وبين أن القطاع الخاص شريك رئيس للوزارة في وضع التصورات المستقبلية للخدمات التي من شأنها النهوض بالواقع الاستثماري في المملكة.
وقال عمرو خلال جولة ميدانية في شركة بترا للصناعات الهندسية في الموقر اليوم الخميس، إن نموذج الشركة التي دخلت منتجاتها معظم أسواق العالم يعتبر من النماذج الناجحة، مشيراً إلى أهمية توطين الخبرات وتدريب الشباب الأردني من خلال الكفاءات الكبيرة الموجودة في الشركة.
وأشار الى أن الوزارة تلتقي بشكل مستمر مع المستثمرين لسماع اقتراحاتهم وملاحظاتهم ووضع الحلول المناسبة، الأمر الذي من شأنه تمكين الاستثمارات وتطويرها وضمان توسعها.
من جهته، أكد نائب رئيس مجلس ادارة شركة بترا للصناعات الهندسية عمر وشاح، أن الشركة رائدة على مستوى العالم في تقديم حلول هندسية لأنظمة التكييف، مشيراً إلى أن معظم الكفاءات التي تقود الشركة هي كفاءات أردنية ومن نخبة خريجي الجامعات الأردنية.
وأطلعَ عضو مجلس ادارة الشركة المهندس فراس وشاح وزير الاستثمار خلال الجولة في مصانع الشركة على أحدث التكنولوجيات التي تستخدم في صناعة أنظمة التكييف، مشيراً إلى أن الشركة تمتلك بالإضافة إلى مصانعها في منطقة الموقر؛ مصنعاً آخر في المنطقة التنموية في المفرق وسيتم توسعته قريباً بالإضافة إلى مصنع في المملكة العربية السعودية على مساحة 4200 متر مربع، ويتجاوز عدد موظفي الشركة في المصانع كافة 2000 موظف غالبيتهم من الأردنيين.
وتعتبر شركة بترا للصناعات الهندسية واحدة من أكبر الشركات الأردنية الصناعية التي تختص بأنظمة التهوية والتدفئة وتكييف الهواء، وتأسست عام 1987، وتصدّر منتجاتها إلى أكثر من 40 دولة حول العالم من ضمنها بشكل رئيس أميركا.
–(بترا)

التعليقات مغلقة.